أهم التحديات والمشاكل التى تواجه ادارة العيادات والمراكز الطبية

أهم التحديات والمشاكل التى تواجه ادارة العيادات والمراكز الطبية

اسعار برامج العيادات, ادارة العيادات الطبية, ادارة عيادتك, كيفية ادارة المراكز الطبية, كيفية ادارة مستوصف طبي, كيفية ادارة مركز طبي, برنامج مارشال الطبي, برنامج ادخال بيانات المرضى, محاسبة العيادات الطبية, برنامج كلينك, برنامج تسجيل المرضى مجانا, العيادة الطبية الالكترونية, مشروع عيادة طبية, برنامج متابعة المرضى, نظام ادارة معلومات الطبيب, medical database software, clinic program, برنامج عيادة طبيب 2010 doctor pro, برنامج حجز مواعيد العيادات مجانا, نظام محاسبة المراكز الطبية, برنامج ادارة المستشفيات كامل, برنامج لتسجيل حالات المرضى, نظام حجز مواعيد عيادة, نظام ادارة العيادات الطبية, برنامج العيادة الطبية, برنامج ادارة العيادات الطبية, برنامج ادارة المراكز الطبية, برنامج ادارة عيادة, برنامج ادارة العيادة الطبية, مشاكل ادارة العيادات الطبية , مشاكل ادارة عيادتك , برنامج ماى كلينيك للمراكز الطبية والعيادات,

مشاكل ادارة العيادات الطبية وكيفية التغلب عليها ؟ وما هي العقبات التي تحول دون إدارة العيادة بطريقة سهلة ؟

1.إدارة بيانات المرضى وتتبع المعلومات الخاصة بهم لزيارات المتابعة هي غالبا بسبب معلومات تواصل قديمة.

2.يمكن أن تكون إدارة مواعيد المرضى و تخصيص الأطباء المناسبين للمرضى المعنيين في غرفة الزيارة المحددة هي تحديا كبيرا من دون التنظيم الالكترونى  لرصد مدى كفاءة هذه العملية.

3.تتبع المعلومات الطبية تتبع للمرضى يمكن أن تكون تحديا كبيرا – خصوصا في حالات الطوارئ عندما يكون تاريخ المريض و السجلات الطبية ذات أهمية حاسمة. بدون قاعدة بيانات والسجل المرضى للمريض ، فإن موظفي العيادة تعتمد اعتمادا كليا على المريض لأن يتذكر الظروف السابقة، الأدوية، و حساسية الظروف، و مثال ذلك.

4. مع موظفي العيادة المشغولون باستمرار في إدارة عملية  الإشراف الخلفية جنبا إلى جنب مع توفير الرعاية، لا يكاد يكون هناك أي فرصة لاتخاذ خطوة إلى الوراء للتفاعل مع أقرانهم، وبناء الخبرات. يكاد يكون من المستحيل لرفع مستوى مهارات ممارسة أفراد العيادة دون الحاجة إلى إضافة ساعات عمل إضافية.

5. على الرغم من أن الكثير من البيانات متاحة من سجل  المواعيد  و السجلات للمرضى ، هناك خيار قليل جدا لإستخدام البيانات بفعالية. بسبب حجم  البيانات الزائدة ،فلا يمكنك الحصول على نظرة شمولية للوضع في العيادة من خلال تقارير فعالة او دقيقة بنسبة 100%.

6. معظم العيادات تعمل من خلال إحالة المرضى  من الشركات المختلفة   و لكن يجدون في ذلك صعوبة في تتبع نسبة الإحالة والتكلفة الاجمالية والحسابات ونسبة الخصم ،  أو حتى تقييم  مدى فعالية تنظيم العملية مع الشركات وحساباتها – مما قد يؤدي إلى تسرب وخسارة الكثير من الإيرادات والارباح للعيادة.

7. و هناك أيضا الحد الأدنى من الوضوح حيث مؤشرات الأداء لا يتم تعقبها تلقائيا و إضافة خارطتها لسجلات تقييم الموظفين المحددة.

 

ما هي المشاكل و نقاط الضعف التي تواجه معظم الاطباء في أثناء تعاملهم مع مرضاهم فى العيادة؟

اسعار برامج العيادات, ادارة العيادات الطبية, ادارة عيادتك, كيفية ادارة المراكز الطبية, كيفية ادارة مستوصف طبي, كيفية ادارة مركز طبي, برنامج مارشال الطبي, برنامج ادخال بيانات المرضى, محاسبة العيادات الطبية, برنامج كلينك, برنامج تسجيل المرضى مجانا, العيادة الطبية الالكترونية, مشروع عيادة طبية, برنامج متابعة المرضى, نظام ادارة معلومات الطبيب, medical database software, clinic program, برنامج عيادة طبيب 2010 doctor pro, برنامج حجز مواعيد العيادات مجانا, نظام محاسبة المراكز الطبية, برنامج ادارة المستشفيات كامل, برنامج لتسجيل حالات المرضى, نظام حجز مواعيد عيادة, نظام ادارة العيادات الطبية, برنامج العيادة الطبية, برنامج ادارة العيادات الطبية, برنامج ادارة المراكز الطبية, برنامج ادارة عيادة, برنامج ادارة العيادة الطبية, مشاكل ادارة العيادات الطبية , مشاكل ادارة عيادتك , برنامج ماى كلينيك للمراكز الطبية والعيادات,

1. الإلغاء المفاجيء لمواعيد المريض يؤدي إلى جدولة متشابكة، و فقدان الإيرادات، و الإستمرار في عدم الجدولة، و هذا يؤدي إلى مواجهة جدولك للتعقيدات.

2. إذا كنت بحاجة إلى إلغاء موعد، فليس لديك أي وسيلة سهلة لانجاز ذلك – إلا أن تدعو من عيادتك المرضى و بشكل فردي

3. المرضى لا تتابع مسار الزيارات المتتالية و لا يقومون بالمراجعة في التاريخ المحدد لمتابعة الزيارات – وهذا يؤدي إلى وجود فجوة في العلاج مما يؤدي إلى نتائج صحية ربما غير سارة لهم 

4. إن متابعة السجلات الطبية للمرضى صعبة – و يكون الاعتماد كليا عليهم لإحضار كل تفاصيل التشخيص والعلاجات السابقة عند زيارة الطبيب

5. التأكد من أن المريض يتوافق مع الوصفة الطبية و يشتري الأدوية بدقة – لعدة مرات، و يختار المريض التخلي عن الأدوية إذا لم تكن متوفرة في الصيدلية التي يختارها

6. التخطيط للزيارات المنزلية للمريض مرهقة و لكن لا مفر منها في كثير من الحالات الحرجة 

7. العمل مع أصحاب مصلحة رعاية أخرى هي صعبة – على سبيل المثال، التعامل مع المختبر للحصول على اختبارات التشخيص المطلوب القيام بها – و ذلك لأن كل فريق من أصحاب المصلحة يعمل منفردا

8. التأكد من أن المرضى سيقومون باتخاذ قرار صائبا عند موافقتهم لأخذ العلاج، هي في كثير من الأحيان مشكلة

إن الحل لمشاكلك يكمن في آلية الأنشطة الروتينية الخاصة بك حتى تتمكن من التركيز بشكل كامل على تقديم الرعاية المثالية للمريض . و نحن نقدم لكم حلول الرعاية الذكية التي يمكن آليا أن تدير مسؤولياتكم الإدارية يوما بعد يوم بشكل تلقائي بدون تعب او مجهود.

 

كيفية ادارة عيادتك بشكل صحيح ؟ازاى اعمل نظام لادارة عيادة طبية حديثة؟

ماذا لو كان لديك نظام يمكنه العمل معرفيا لأن يقدم لك مواعيد وتنظيم شئون المرضى و تقارير، وحسابات وفواتير والايرادات والصيدلية ؟

ماذا لو كنت تستطيع آليا أداء النشاطات الروتينية كمثل إرسال رسائل تذكير للمواعيد.مواعيد اعادة الكشف , وطباعة الروشتات للمرضى؟

ماذا لو كان من الممكن  ادارة جميع السجلات الطبية للمريض  من خلال جهاز اللاب توب  – بحيث يمكن الوصول إليها في أي وقت و من أي مكان .

لذلك تكافح العيادات باستمرار معركة التوازن ما بين الرعاية و عبء الأنشطة الإدارية، الأمر الذي يجعل إدارة العيادة واحدة من أكثر المهام الصعبة

 

دعنا نلقى نظرة الى برنامج ادارة العيادات الطبية Easy Clinic   الذى  تقدمها شركة Pioneers Solutions 

 لادارة العيادات الطبية لمساعدتك في تنظيم الحركات الطبية والإدارية والمالية داخل العيادة أو المركز الطبي الخاص بك

 

حيث يحتوى البرنامج على كاقة التخصصات الطبية المختلفة سواء للعيادات او للمستوصفات او ادارة المراكز الطبية :-

يوفر نظام  Easy Clinic  للعيادات العديد من الامكانيات لا يمكن حصرها 

  • 1- يقدم برنامج ادارة العيادات للطبيب إمكانية تسجيل جميع البيانات الاولية للمريض وإمكانية البحث عن المريض  وإستعراضه عند كل زيارة ليتم عرض كل التاريخ المرضى له من مواعيده وصور الاشعة والادوية .
  • 2-يستطيع الطبيب الإطلاع على عدد الحالات الخاصة به في أي وقت وإجمالي الإيرادات لجميع أنواع الكشوفات الخاصة بة في حالة اذا كان يتعامل بالنسبة.
  • 3- إمكانيه ادخال بيانات المريض وعمل روشته علاجيه بإسم المريض وإسم الطبيب المعالج ونوع الكشف وسعره وعليها شعار العيادة وطباعتها بسهولة من خلال البرنامج.
  • 4- إمكانية اضافة التعاقدات للشركات والمؤسسات وتحديد نسبة العيادة والخصم .
  • 5- إستعراض مواعيد الإعاده لمرضى أصحاب الإستشارة.
  • 6- يمكن السماح بوجود باقي على حساب المريض علي حسب اختيار المدير.
  • 7- إمكانية وضع البرنامج على شبكه داخلية بالعيادة بحيث جهاز يعمل عليه مساعد الطبيب ليقوم بتسجيل البيانات الأولية للمريض وتكون تلك البيانات جاهزة أمام الطبيب على جهازه  عند دخول المريض إليه  ويمكنك إضافة أو تعديل أو حذف البيانات فى أى وقت.
  • 8- أفضل نظام لحفظ البيانات حيث يمكنك نسخ قاعدة البيانات وإسترجاعها فى أى وقت حتى عند تغيير النسخة وذلك حفاظا على بيانات المرضى او حدوث مشكلة عندك.
  • 9- نظام أمان عالى المستوى حيث يمكنك تحديد الصلاحيات المتاحة لكل مستخدم وتعيين كلمة مرور خاصة بكل مستخدم من خلال لوحة تحكم خاصة بالطبيب.
  • 10- برنامج العيادة يدعم خاصية استكمال البيانات (Autocomplete) اليا أثناء الكتابة في الحقول المختلفة لتسهيل كتابة البيانات.
  • 11- إمكانية تخزين أسماء الأدويه والجرعات ويوجد مع البرنامج ملف كامل لمعظم الأدوية المتواجدة فى الصيدليات.
  • 12- متابعة كاملة للحسابات والإيرادات والمصروفات وطباعة تقارير للأرباح والخسائر وصافى الدخل للعيادة.

 

 

 

قوائم برنامج ادارة العيادات Easy Clinic

المرضى - السكرتيرة - الطبيب - الحسابات - التقارير -الموظفين -  المشتريات - الاعدادات

 

1- المرضى 

واجهة مستخدم سهلة الاستخدام تمكن موظفي الأستقبال من :

♦ إدارة سجلات المرضي (إضافة، تعديل،بحث، حذف).     ♦ تنظيم مواعيد الحجوزات الخاصة بالطبيب بتحديد ميعاد الحجز وتاريخة .

 ♦ تسجيل كل البيانات الخاصة بالمريض .   ♦ تسجيل الروشتات الخاصة بالمريض وسهولة إستدعائها مرة اخري .

 ♦ مراجعة الحسابات الخاصة بالمريض ومعرفة مديونيات المريض .   ♦ تسجيل كافة البيانات الخاصة بالزيارة .

 ♦ تسجيل الأشعة والتحاليل . ♦ تسجيل كل فواتير المبيعات الخاصة بالمريض وسهولة إستدعائها مرة اخري.

العمليات 

تسجيل العمليات وأسعارها .   تسجيل جميع البيانات الخاصة بالعملية     تسجيل المصروفات الخاصة بالعملية داخل نفس الشاشة .

صرف المستلزمات الطبية اللازمة داخل غرفة العمليات .   تقرير خاص بالعملية للرجوع إليه بأي وقت والتعديل بالنتائج والمضاعفات .

2- السكرتيرة 

وتضم ( حجز كشف لمريض - تعديل الكشف - قائمة الكشف واعادة الكشف - قائمة الزيارات ومتابعتها - الحجز السريع-).

3- الطبيب

وتضم ( قائمة الكشف - قائمة اعادة الكشف - الادوية - الروشتات - قائمة الزيارات عمليات المرضى - خطابات التحويل ).

4- الحسابات

وتضم ( المصروفات - الايرادات - حسابات الاطباء - حسابات المساعدين - حساب شركة - الخزائن ومايتعلق بها ).

إضافة الخزائن وإضافة خزينة لكل مستخدم . - إضافة المصروفات والإيردات الأخري للمركز الطبي والعيادة .

إصدار التقارير الخاصة بكل خزينة وسهولة مراجعتها .  ♦ إصدار تقارير الإيردات والمصروفات .

حسابات الأطباء

♦ إضافة مرتبات الأطباء  ♦ تسجيل نسب الأطباء وشرائح الأطباء .  ♦ وجود اكثر من طريقة لحساب الأطباء عن طريق:

       1- مرتبات فقط  2- نسب فقط  3- كلاهما .

♦ تقارير مفصلة بالخدمات المقدمة وعدد الكشوفات . ♦ إصدار تقرير بالحساب النهائي بعد حساب نسبة الطبيب عن فترة .

5- المشتريات وتضم ( المصروفات - الايرادات - حسابات الاطباء - حسابات المساعدين - حساب شركة - الخزائن ومايتعلق بها ).
 6- التقارير  ♦  تقاريرالمرضى  .    - تقاريرالاطباء  .  - تقاريرالعيادة  .   - تقاريركميات الاصناف  .  - تقاريرالحجوزات   . - تقرير مستخدم  .
7- شركات التأمين والتعاقدات الخاصة
♦ شركات التأمين والتعاقدات الخاصة   ♦ عمل نسب خصم مخصصة علي الخدمات لكل شركة وتعاقد.

♦ عمل تقرير محاسبي للشركات والتعاقدات بعد خصم النسب المعتمدة .   ♦ صدور تقارير مفصلة بالخدمات المقدمة للمرضي المندرجين تحت الشركة والتعاقد .

 8-  الموظفين  وتضم شئون الموظفين سواء دكتور او ممرض او مساعد او عامل فى العيادات واضافة اهم البيانات مثل الاسم والموبيل والمرتب والنسبة والتخصص والمزيد من البيانات
9 -الاعدادات من قائمة الإعدادات يمكنك التحكم فى بيانات العيادات واللوجو وكتابة اهم البيانات الخاصة بالعيادة بالاضافة الى التحكم فى صلاحيات المستخدم سواء دكتور او سكرتيرة.

 

وغيرها الكثير عن إمكانيات و خصائص برنامج إدارة العيادات Easy Clinic  التى يمكن أن تكتشفها بنفسك عند تجربة البرنامج وبإمكانك طلب نسختك التجريبيه قبل الشراء 

 

إطلب نسختك الآن!

 

  ♦ شاهد بعض عملائنا مستخدمي  برنامج العيادات   

https://pioneers-solutions.com/clientsprograms-clinics-management-program

♦ اطلب نسختك التجريبية الان من برنامج ادارة المراكز الطبية والعيادات  Easy Clinic 

وإحصل على البرنامج بسعر مناسب جدا من خلال ترك بياناتكم فى الأسفل و سيتم التواصل معكم فى أقرب وقت.

 

للتواصل مع المبيعات 📱

01021990214   -  01021990215  

 

  خطوات الحصول على النسخة التجريبية للبرنامج  ؟  

 

1- سجل بياناتك  وتخصص العيادة 2- يتم ارسال النسخة التجريبية المناسبة لتخصص العيادة  والسعر

3-  بعد التجربة  بامكانك شراء البرنامج  والتعاقد  

 

pioneers solutions

2019-01-15 برنامج إدارة العيادات

شــارك :

5.0


2

5 4 3 2 1
2

عن الكـاتب

alt

About User

التعليقات

اترك تعليقك

برجاء التاكد من قيامك بالضغط I'm not a robot قبل الضغط على اضافة التعليق لتسجيل طلبك بنجاح

مواضيع متعلقة