7 أسباب تجعلك بحاجة إلى برنامج متكامل لإدارة المستشفى الخاصة بك

  • Amgad Hassanain

أهمية برامج إدارة المستشفيات في إدارة المستشفى الخاصة بك

 

إدارة المستشفى أو المركز الطبي ليست بالعملية السهلة، هناك الكثير من القرارات التي يتعين على إدارة المستشفى اتخاذها يوميا، وكم هائل من البيانات يجب تجميعها وحفظها بشكل سليم حتى يسهل الوصول إليها مرة أخرى.

تخيل استقبال المرضى وتسجيل بياناتهم وتوزيعهم على الأقسام المختصة، إدارة كافة شئون المرضى بداية من دخولهم المركز الطبي إلى نهاية علاجهم، متابعة الفواتير والحجوزات والتحاليل والأشعة، إدارة الموظفين وتسجيل الخصومات والمكافآت والرواتب، إدارة الحسابات والمصروفات وتسجيل الإيرادات والإهلاكات، وغيرها من القرارات والمسئوليات التي يتعين على إدارة المستشفى اتخاذها بشكل مستمر مما يجعل عملية إدارة المستشفى صعبة ومعقدة.

لذلك ما لم يكن هناك نظام فعال وقوي لإدارة المستشفى للتعامل مع كل هذه الوظائف، فستكون هناك مشكلة حقيقية تهدد المستشفى بالإغلاق. خلال هذا المقال سوف نتعرف على الأسباب الرئيسية التي تجعلك في حاجة إلى برنامج إدارة مستشفيات ليساعدك في إدارة المستشفى أو المركز الطبي الخاص بك بفاعلية أكبر.

 

ما المقصود ببرامج إدارة المستشفيات والمراكز الطبية؟

برنامج إدارة المستشفيات هو نظام إلكتروني قائم على الويب يساعد في إدارة جميع أقسام المنشأة الطبية بصورة متكاملة وجميع الجوانب ذات الصلة المرتبطة بالشؤون المالية والقانونية والإدارية والطبية.

يهدف برنامج إدارة المستشفيات إلى أتمتة العمليات داخل المركز الطبي، وتقليل الأخطاء الناتجة عن إدخال البيانات بشكل يدوي، وإدارة جميع الأقسام من مكان واحد، وجعل النظام بأكمله يعمل بشكل إلكتروني وليس ورقي.

 

7 أسباب تجعلك بحاجة إلى نظام متكامل لإدارة المستشفى الخاصة بك:

7 أسباب تجعلك بحاجة إلى نظام متكامل لإدارة المستشفى الخاصة بك

  1. تأمين وحفظ البيانات

تجعل برامج إدارة المستشفيات من المستحيل على الموظفين غير المصرح لهم الوصول إلى المعلومات الحساسة والخاصة، خاصة فيما يتعلق بسجلات المرضى. إنه يقلل بشكل كبير من إمكانية سرقة البيانات.

 

  1. تحسين تجربة المريض

سيحصل المرضى الآن على تجربة أفضل بدايةً من وقت التسجيل حتى خروجهم من المستشفى أو انتهاء الكشوفات والتحاليل الخاصة بهم. ستساعد برامج إدارة المستشفيات في التكامل بين الإدارات المختلفة للمستشفيات من المختبر إلى الصيدلية إلى معامل الأشعة، ولن تكون هناك حاجة للقلق بشأن السجلات الطبية للمرضى السابقين والحاليين.

 

  1. سهولة التشخيص والعلاج

من خلال برامج إدارة المستشفيات سيتمكن الأطباء ومقدمو الرعاية الصحية من الوصول السهل والسريع إلى سجلات المرضى ونتائج الاختبارات، طلب تحاليل وأشعة وخدمات إضافية للمريض تظهر في شاشة الطبيب لدى الاستقبال بشكل أوتوماتيكي، مما يزيد من الكفاءة التشغيلية وأتمتة العمليات داخل المستشفى.

 

  1. تحسين تقييمات جودة المستشفى

يقوم برنامج إدارة المستشفى بإدارة الموظفين الإداريين بشكل فعال ويسمح لهم بتحديد الأقسام وتعيينها ومنحهم امتياز العمل بسهولة، كما أن الاعتماد على برنامج متكامل لإدارة المستشفى يعمل على تحسين مكانة مؤسستك الطبية مع شركات التأمين وشركات إدارة الجودة.

 

  1. تتبع البيانات المحاسبية بشكل أفضل

إن وجود برنامج إدارة المستشفى سيفيد بشكل كبير قسم الحسابات، ستعطي التقارير المالية التي يوفرها البرنامج إدارة المستشفى صورة دقيقة للغاية عن صحة المستشفى، وأدائها المالي.

يمكنك قسم الحسابات داخل البرنامج من تتبع الإيرادات والتدفقات الخارجية والديون، إضافة سنة مالية بسهولة، تعريف وترقيم شجرة الحسابات بمستويات متعددة، ضبط إعدادات الحسابات وتسجيل الحركات المالية، وغيرها العديد من التقارير.

يمكنك معرفة المزيد حول التقارير المالية التي يوفرها برنامج إدارة المستشفيات من خلال هذا الرابط:

إدارة حسابات المراكز الطبية والمستشفيات

 

  1. تفاد أخطاء الاستقبال

تتلخص مشاكل استقبال المرضى التقليدية في سوء تنظيم الأدوار وحدوث مشاكل يومياً مع المرضى وموظفي الاستقبال، هذا بالإضافة إلى عدم التنظيم في الأدوار والمواعيد والأخطاء التي تحدث أثناء إدخال البيانات.

لكن مع التحول الرقمي وأتمتة العمليات باستخدام برامج إدارة المستشفيات أصبح هناك مجال بسيط أو معدوم للخطأ كما يمكن أيضاً الوصول إلى الخطأ وتعديله بسهولة.

يمكن قسم الاستقبال داخل البرنامج موظفي الاستقبال من فتح ملف إلكتروني جديد لكل مريض وتسجيل بياناته، كما يتيح أيضاً أرشفة الملف الإلكتروني للمريض والذي يحتوي على جميع زياراته وتاريخه المرضي، كما يمكن المرضى أيضاً من الدخول وحجز موعد أون لاين، والتواصل مع القسم لتأكيد أو تغيير أو إلغاء الميعاد.

يمكنك معرفة المزيد حول المزايا التي يوفرها برنامج إدارة المستشفيات لقسم الاستقبال من خلال هذا الرابط:

إدارة قسم الاستقبال في المستشفيات

 

  1. إدارة شؤون الموظفين

واحدة من أهم الأقسام داخل المستشفى أو المركز الطبي هو قسم الأطباء والموظفين فهم عنصر أساسي من عناصر نجاح المؤسسة الطبية. تواجه إدارة المستشفى صعوبة في كيفية إدارة شؤون الموظفين، وإدارة الرواتب والبدلات، ورصيد الإجازات، وغيرها.

لكن بالاعتماد على برنامج لإدارة المستشفى ستتمكن من إدارة بيانات الموظفين والأطباء بكل سهولة، معرفة مواعيد الحضور والانصراف، إدارة الرواتب والبدلات والعلاوات والخصومات، والحصول على تقارير مفصلة وشاملة حول كل موظف.

يمكنك معرفة المزيد حول المزايا التي يوفرها برنامج إدارة المستشفيات لإدارة شؤون الموظفين من خلال هذا الرابط:

إدارة شؤون الموظفين في المستشفيات والمراكز الطبية

 

برنامج إدارة المستشفيات والمراكز الطبية Medi Master

أفضل برنامج لغدارة المستشفيات والمراكز الطبية Medi Master

 

برنامج Medi Master يساعدك على إدارة المراكز الطبية والمستشفيات ومتابعة المرضى والعمليات وإدارة الحسابات وشركات التأمين وشئون الموظفين وإدارة المخازن من مكان واحد، يوفر لك البرنامج :-

 

يمكنك معرفة المزيد حول المزايا التي يوفرها برنامج إدارة المستشفيات Medi Master من خلال هذا الرابط:

برنامج إدارة المستشفيات والمراكز الطبية Medi Master

 

خاتمة

تطور استخدام الأدوات التكنولوجية والرقمية في عالمنا الحالي ليشمل جميع الخدمات الصحية والتعليمية والصناعية والتجارية، إنه الوقت المناسب لاستغلال هذا التوجه في الظهور والمنافسة مع منظمات الرعاية الصحية الأخرى.

سيساعدك برنامج إدارة المستشفيات على الارتقاء بمستوى الخدمة التي تقدمها في مؤسستك الطبية والبقاء في طليعة المنافسة، وإذا ما زال لديك شكوك حول أهمية البرامج الطبية في إدارة المستشفيات أنصحك بالاشتراك معنا في القائمة البريدية حتى يتم إشعارك عندما نقوم بنشر الدليل الشامل لإدارة مركزك الطبي بنجاح في عام 2023!

7 أسباب تجعلك بحاجة إلى برنامج متكامل لإدارة المستشفى الخاصة بك
أنظمة الرعاية الصحية وبرامج إدارة المستشفيات أصبحت ضرورية في القطاع الطبي بل وعامل أساسي لنجاح المؤسسة الطبية وأتمتة العمليات الداخلية بها، خلال هذا المقال سنوضح أبرز 7 أسباب تجعلك بحاجة إلى برنامج متكامل لإدارة المستشفى أو المركز الطبي الخاص بك
7 أسباب تجعلك بحاجة إلى برنامج متكامل لإدارة المستشفى الخاصة بك
pioneers solutions
7 أسباب تجعلك بحاجة إلى برنامج متكامل لإدارة المستشفى الخاصة بك 2023-01-23
شارك معنا برايك وتعليقك على مقالاتنا وخدمتنا

أرسل تعليقك

الزوار شاهدوا أيضاً

مقالات ذات صلة بهذه المقالة