7 عوامل مهمة يجب مراعاتها أثناء شراء برنامج إدارة العيادات

  • Nermin Elsobky

 

اختيار برنامج إدارة العيادات المناسب  ليس بالأمر السهل. ومع ذلك ، فهو أحد أفضل القرارات التي ستتخذها على الإطلاق والتي ستساعدك على الاهتمام بعيادتك ورعاية المرضى وزيادة الإيرادات إلى أقصى حد فى العيادات الطبية الخاصة.

بالنظر إلى صعوبة القرار وتأثيره على الأداء الفعلي لعيادتك ، هناك عوامل حاسمة قد ترغب في أخذها في الاعتبار قبل القيام بعملية الشراء واستخدامه.

 

7 عوامل مهمة يجب مراعاتها أثناء شراء برنامج إدارة العيادات


 

في هذه المقالة  سنتعرف على أهم 7 عوامل الأكثر أهمية التي يجب مراعاتها عند شراء برنامج ادارة العيادات:

 

1- ما هى امكانيات البرامج الطبية التي تبحث عنها؟


هناك الكثير من الخيارات المتاحة فيما يتعلق بإمكانية وخصائص برنامج العيادات. فهناك فواتير أو سجلات المرضى أو جدول الزيارات الخارجية المتاحة ؛ كما تتوفر أيضًا برامج طبية كاملة للعيادة والتي تشمل جميع الوحدات مثل الفواتير وسجلات المرضى جدول العيادات الخارجية والمخزن والصيدلة والعمليات وغير ذلك الكثير. اعتمادًا على ميزانيتك ، والقدرة على تبني التغيير من قبل موظفيك وثقتك في ادارة عيادتك ، اختر البرنامج الطبى المناسب لك.

 

2-  هل هناك حاجة إلى التخصيص ؟


لن يأتي أي برنامج مخصص لعيادتك لأنه سيكون لديك بعض العمليات الفريدة الخاصة بك ، والتي ستحتاج إلى التخصيص في برنامج إدارة العيادات الخاص بك. بعد تحديد مقدار الخصائص والمميزات التي تحتاجها ، فإن الخطوة المنطقية التالية هي تحديد مقدار التخصيص الذي تحتاجه ومدى ثقة شركة في تقديمه لك. تأكد من اختيار برنامج يمكنه تلبية جميع متطلباتك اللازمة.ومخصص لتخصصك الطبى بشكل فعال .

 

3- ما مدى سهولة التكامل مع نظامك القديم ؟


من النقاط المهمة التي يجب مراعاتها أثناء شراء برنامج ما مدى سهولة الانتقال من نظامك القديم إلى نظامك الجديد ونقل كافة البيانات والحسابات . من المهم عدم فقد أي بيانات واختيار برنامج يسمح بالتكامل الخالي من المشاكل وفقد البيانات . تأكد من مراعاة هذا العامل وتأكد أيضًا من الوقت الذي سيستغرقه الانتقال من نظام قديم اى نظام جديد  ، وماهو وقت التوقف عن العمل ، من حيث الوقت والمال.

 

4- الوقت اللازم لعمل لشراء البرنامج وتشغيله والتدريب عليه ؟


اذا قمت بشراء برنامج إدارة عيادات من شركة برمجة مناسبة وذات خبرة فى التعامل مع الأطباء والعيادات الطبية  في الوقت الزمني لشراء المنتج أو تثبيت الأجهزة والبرامج سيكون فى اقل وقت ممكن بمجرد التعاقد  ؛ بما في ذلك تدريب الموظفين وتدريبهم على استخدام جميع مميزات البرنامج الجديد . لذلك يجب النظر في الوقت المناسب للشراء ومناقشة ذلك بوضوح تام قبل اتخاذ قرار الشراء.

 

5- خدمة الدعم الفني لما بعد البيع ؟


اشتريت. ثم ثبتت البرنامج. تم التدريب والشرح . ماذا عن المشاكل غير المتوقعة بعد التنفيذ؟ حيث بإمكان كل موظف فهم الجوانب الفنية بطريقة مختلفة ويمكن أن يكون هناك مشاكل بسبب الاستخدام الخاطئ أو يمكن أن يكون هناك موقف غير متوقع أثناء تسجيل البيانات ؟ من الأهمية أن يتوفر الدعم الفني والتدريبي حتى لو بتكلفة ما بعد البيع.لذلك  تأكد  من وجود الدعم الفني لما بعد البيع .

 

6-  تكلفة التحديثات 


كن واضحًا بشأن كيف وبأي تكلفة سيتم تنفيذ ترقيات تحديثات البرنامج ، وما هو وقت التوقف او اللازم أثناء إجراء التحديثات وهل سيكون التدريب جديد او لا ؟ هذه بعض الأسئلة المهمة لضمان الأداء الفعال طويل المدى للبرنامج ويجب أن تكون الإجابة واضحة قبل اتخاذ قرار الشراء.

 

7- تحقق من شركة البرمجة وقانونيتها


بمجرد أن تكون راضيًا عن نقاط أداء ومميزات البرنامج هذه ، قم بإجراء فحص خلفية الشركة المبرمجة التي تقوم بوضع اللمسات الأخيرة عليها لشراء البرنامج منها. تحقق من مدى انتشار البرنامج وسط الأطباء بشكل عام  ، وتحقق من قائمة عملائهم ومعرفة ما إذا كانوا قد خدموا عياد ات طبية بقدرتك من حيث التخصصات الطبية ، هل لديهم فريق من ذوي الخبرة لدعمك في فى حالة وجود مشاكل برمجية مستقبلية او تطوير للبرنامج  وما إلى ذلك. تأكد من أن لديك جميع المعلومات لاتخاذ القرار الصحيح لك.

نظرًا لوجود مئات النقاط التي يمكن أخذها في الاعتبار أثناء شراء برنامج إدارة العيادات، فهذه هي النقاط السبعة الأكثر أهمية التي لا يمكن تجاهلها. تأكد من وجودها في قائمة المراجعة الخاصة بك عند بدء رحلة التحول الالكتروني لعيادتك.من النظام التقليدي ورقى الى نظام حديث الكترونى .

 

تعرف على برامجنا الطبية :

برنامج العيادات
برنامج الروشتة 
برنامج ادارة المستشفيات والمراكز الطبية 

 

انصحكم بقرأه : لماذا نحتاج الى برنامج ادارة العيادة الطبية 

7 عوامل مهمة يجب مراعاتها أثناء شراء برنامج إدارة العيادات

2021-07-28

اختيار برنامج إدارة العيادات المناسب ليس بالأمر السهل. ومع ذلك ، فهو أحد أفضل القرارات التي ستتخذها على الإطلاق والتي ستساعدك على الاهتمام بعيادتك ورعاية المرضى وزيادة الإيرادات
7 عوامل مهمة يجب مراعاتها أثناء شراء برنامج إدارة العيادات
pioneers solutions
7 عوامل مهمة يجب مراعاتها أثناء شراء برنامج إدارة العيادات 2021-07-28
أفضل شركة برمجيات لخدماتك

اترك تعليقك

تعرف اكثر علي

مواضيع متعلقة