pioneers solutions

Sales@Pioneers-Solutions.com

7 أسباب تجعل نظام ادارة العيادات ضروري للعيادات

7 أسباب لماذا نظام ادارة العيادات ضروري للعيادات

 

مع تطور التكنولوجيا الحديثة  فى العصر الحديث و خصوصا فى المجال الطبى انتهت الأيام التى كان يتم فيها الاحتفاظ بسجلات المرضى الورقية وحيث كانت مهمة صعبة للموظفين في العيادات والمستشفيات الحفاظ على جداول المواعيد مما يعد  قصور إداري وطبي نتيجة تلف و ضياع بعض الملفات للمرضى مع مرور الوقت .

7 أسباب تجعل  نظام ادارة العيادات ضروري للعيادات

لذلك يقدم برنامج إدارة العيادة اضافات لا تعد ولا تحصى مع المميزات الادارية المبتكرة والحديثة فى ادارة المجال الطبى داخل العيادة أو المستشفى.حيث يمكن للبرامج المتخصصة فى الادارة الطبية الاحتفاظ بسجل المريض بالكامل بما في ذلك العنوان والجنس والعمر والحساسية وسجلات أخرى مختلفة مثل مخطط الرئتين والقلب و الوزن والارتفاع والمزيد من البيانات. وبامكانه ايضا ان يطبع الوصفات الطبية ، سجلات المرضى ، الفواتير، تقارير التشخيص ، وشهادات أخرى. مما يحافظ النظام المحاسبي على مواعيد الكشوفات وكذلك مخزون الأدوية.

 

فوائد ومميزات استخدام برنامج ادارة العيادات 

1- نظام التسجيل اللاورقي 

تعتبر الميزة الأساسية والمهمة لاستخدام برامج إدارة العيادات هي أنها تساعدك على التخلص من جميع الأعمال اليدوية الورقية. التى من الصعب تخزينها وصيانتها فحسب ، بل أيضًا عرضة للتلف والهلاك . لذلك يتضمن البرنامج جميع  "السجلات الصحية الإلكترونية" التي تم إدخالها سابقا وكذلك كل المعلومات اللازمة في نظامها عن كل مريض او شركة للرجوع إليها عند الطوارئ .

 

مزايا نظام السجلات الطبية الإلكترونية

 

1- يحدد المسار الصحيح الفعال لعلاج المريض 

2- يلغي الحاجة إلى تخزين السجلات الورقية الضخمة وإدارتها واسترجاعها

3- يمنحك وصولا أسهل إلى بيانات المرضى والتدقيق منها 

4- لديه القدرة على جمع بيانات المرضى السابقة واستخدامها عند الحاجة .

 

2- الوصول السهل والسريع لسجلات المريض السابقة

من الضروري أن يتمكن أي طبيب من تتبع السجلات الطبية للمريض وتخزينها والوصول إليها بسهولة. فبمساعدة برنامج ادارة العيادات ، يمكن للمرء بسهولة تسجيل وتحديث وأرشفة بيانات المريض المهمة داخل النظام للوصول إليها في الزيارات القادمة.

ينتج نظام العيادات ملف طبي كامل  لكل مريض.حيث ستجد التفاصيل المهمة مثل التشخيصات السابقة والعمليات الجراحية والمشكا المزمنة ونتائج الاختبارات وغير ذلك الكثير. وعند الحاجة يمكن للطبيب إلقاء نظرة على تاريخ المريض بالكامل بنقرة زر واحدة. دون مراجعة أوراق وملفات كتير توفر له الوقت فى الحالات الطارئة .

 

3- التنسيق بين الأقسام والإدارات المختلفة 

مع نظام متكامل لحفظ السجلات ،يسمح برنامج العيادات ايزي كلينك للأطباء من مختلف الأقسام بالتنسيق مع بعضهم البعض من أجل تقييم حالة المريض بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النظام القائم على الانترنت أو الشبكة الداخلية  يجعل التعاون أسهل وأسرع بين باقي الادارات والموظفين وتسريع وتيرة العمل والعلاج للمريض .

 

4- تحسين الكفاءة العامة

يعمل نظام إدارة العيادة على تحسين الكفاءة العامة للعيادة او المراكز أو للمؤسسة الطبية من خلال نظام إلكتروني شامل بأكمله. يساعد البرنامج في تبسيط كل عنصر من عناصر الرعاية الصحية للمريض . يتضمن بعضها حفظ الدفاتر وطباعة الوصفات الطبية والرسوم البيانية وجدولة مواعيد المرضى وتسجيل الفواتير. كما أنها تحتفظ الحسابات والمخزون وتسجيلها .

كما يعمل برنامج العيادة على توفير الوقت الموظفين والأطباء للتركيز على المهام الأكثر أهمية في متناول اليد مما يزيد من تسريع وتيرة العمل وتقليل تكلفة تشغيل العيادة وتحسين كفاءة الموظفين داخل المكان .

وإذا نظرت إلي الأمر بطريقة أخرى ، فإن المرضى الذين يتلقون رعاية جيدة من المرجح أن يوصوا بها لأصدقائهم. وهذا يعني أن المزيد من المرضى الى عيادتك وسيؤدي إلى المزيد من الأرباح.

 

5- إرضاء المريض  

تنظيم المواعيد تعتبر واحدة من أهم المميزات حيث يمكنهم من خلال الاتصال بالعيادة من حجز المواعيد المناسبة لهم  . وأيضا يمكنهم إلغاء المواعيد وإعادة جدولتها إذا أرادوا ذلك من خلال نظام الكترونى . بالاضافة الى ارسال بريد الكترونى ,sms بمواعيد الحجوزات حتى لا تفوتهم .بالاضافة تقليل وقت الانتظار للمرضى فى العيادات ولا يجب على المرضى القلق بشأن تخزين الوصفات الطبية الخاصة بهم لانهم يعرفون ان بياناتهم مخزنة في عيادة الطبيب وبأمان يمكنهم فى اى وقت التواصل مع الدكتور والحصول عليها . والهدف هو زيادة رضاء المرضى عن الخدمة الطبية المقدمة من عيادتك.

 

6- دقة البيانات 

مع وجود السجلات الطبية الإلكترونية خالية من الأخطاء بنسبة كبيرة كل هذا يزيل من فرص الأخطاء التي يسببها العامل البشرى حيث تم كل العمليات الإدارية والمحاسبية بشكل الكترونى مضبوط  .

على سبيل المثال ، يؤدي استخدام أنظمة العيادات الطبية إلى التخلص من فرص العلاج الخاطئ بسبب التشخيص الخاطئ. علاوة على ذلك هناك يتم وصفات مطبوعة سهلة القراءة. وهذا يقلل من فرص الحصول على الأدوية الخاطئة بسبب الكتابة اليدوية غير المقروءة للأطباء.  (اقرأ عن برنامج الروشتة الطبية لطباعة الروشتات )

ليس هذا فقط ، بالنسبة للفواتير الطبية. وهي واحدة من العناصر المهمة داخل المراكز الطبية والعيادات . حيث يقدم نظام إدارة العيادة نظام فواتير دقيق وسليم يقلل من ضغوط إدارة عملية الإيرادات.

بالإضافة إلى انه أثناء عملية الفوترة ، قد يكون من الصعب تتبع كل ما يلزم القيام به. عندما يكون العلاج بمقابل أو الشركات الخاصة  او التامين وتنسيق إعداد الفواتير مع موفري التأمين. وهذا يضمن معالجة الفواتير بسرعة وبدقة.

هذه الميزة ترى أن كل من المريض والمؤسسة مطلعين على حسابات المريض والفواتير الخاصة به .

 

7- الخدمة السريعة

يوفر نظام إدارة العيادة وقت كتابة الوصفات الطبية وحساب وطباعة الفواتير وحفظ الملفات و سجلات المرضى وكذلك الحفاظ على جداول المواعيد. 

على هذا النحو ، يمكن للأطباء تقديم المزيد من الاهتمام لمرضاهم ومنحهم خدمة سريعة وأفضل.

 

فى النهاية هل تعتقد كل هذه الاسباب كافية لتجربة برنامج العيادات 

تعرف على المزيد من التفاصيل من خلال الرابط التالى 

https://pioneers-solutions.com/programs-clinics-management-program

pioneers solutions

2020-06-15 برامج إدارة المؤسسات الطبية

شــارك :

عن الكـاتب

alt

About User

التعليقات

    لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك

برجاء التاكد من قيامك بالضغط I'm not a robot قبل الضغط على اضافة التعليق لتسجيل طلبك بنجاح