أهمية التسويق الالكترونى لمعرض اجهزة كهربائية

  • Nermin Elsobky
 

فى السنوات الأخيره تطورت الأجهزه المنزليه بمعدل كبير وأصبحت هذه الاجهزه على درجه كبيره من التعقيد بالاضافه الى أنها أصبحت تشبع احتياج كبير لدى الناس فلا يوجد منزل حاليا يستطيع الاستغناء عن بعض الاجهزه المنزليه الكهربيه مثل المروحه والثلاجه والغساله والبوتجاز والتليفزيون فهذه بعض الاجهزه المنزليه الكهربائيه الاساسيه والمهمه واللازمه لكل أسره بالاضافه الى بعض الاجهزه الأخرى والتى تعتبر ذات أهميه كبيره فى بعض المنازل وأصبحت شئ يعبرعن رفاهية العيش.

 

أهمية التسويق الالكترونى لمعرض اجهزة كهربائية

 

لذلك كان لابد من أخذ خطوه والاهتمام بوضع خطه تسويقيه منظمه ومحكمه تعتمد على الظهور والانتشار وسرعة الوصول للعميل. ولذلك قبل البدء فى معرفة أهمية التسويق الالكترونى لمعرض أجهزه كهربائيه دعنا نتعرف على مفهوم أو معنى التسويق.
 

التسويق :


هو اشباع احتياجات عملاءك والوصول بهم لمرحلة الرضا عن المنتجات التى تقدمها لهم لذلك فإنه يعتبر أحد العناصر المهمه لنجاح أى مشروع والتى يجب الاهتمام بها حتى قبل البدء فى انشاء المشروع وذلك بالقيام بإجراء بحوث عن سوق تجارة الاجهزه الكهربائيه واخرى تسويقيه والاهتمام بوضع أهداف استراتيجيه للشركه ثم تأتى مرحلة التسويق لمنتجاتك عن طريق القيام بحملات دعائيه كبيره من خلال السوشيال ميديا. 
 

طرق التسويق الالكترونى المختلفه والتى ستساعدك فى الترويج لمشروعك وهو معرض اجهزه كهربائيه:


التسويق الالكترونى من خلال مواقع التواصل الاجتماعى ( Social Media ):


وذلك لان سلوك المستهلك اختلف كثيرا عن زى قبل فأصبح المستخدم يقضى اكثر من نصف اليوم على الانترنت مستخدما مواقع التواصل الاجتماعى لذا فإن الفرصه أماامك للوصول الى عملاءك بسهوله ويسر عن طريق ادراك أهمية التسويق عن طريق السوشيال ميديا وذلك من خلال انشاء صفحه على الفيسبوك وانشاء محتوى جذاب ومتنوع بين المحتوى المرئى والمسموع فيمكنك اخذ  بعض الصور والفيديوهات من داخل معرضك الفعلى ونشرها على الفيسبوك وانستغرام فهذا يعطى الفرصه للتواصل مع العملاء واخذ أرائهم ومعرفة التحديات التى تقابلهم والتى يتعين عليك تقديم حلول لها لكسب رضاء عملاءك بالاضافه الى عمل اعلانات مدفوعه على الفيسبوك وانستجرام تستطيع من خلالها للوصول الى نسبه كبيره جدا من العملاء المحتملين فهذه الطريقه من طرق التسويق التى ستساعدك كثيرا للوصول الى عملاءك فى اسرع وقت وبأقل مجهود.
 

التسويق من خلال انشاء موقع الكترونى :


من أكثر الادوات التسويقيه المهمه جدا لك للترويج عن نشاطك ( معرض أجهزه كهربائيه ) لان من خلاله ستتمكن من انشاء معارض للصور تستطيع من خلالها  عرض كل الاجهزه الكهربائيه التى تمتلكها فى معرضك الفعلى كما يمكنك ايضا تخصيص صفحات لأحدث العروض والخصومات لديك وايضا يمكنك تخصيص طريقه للدفع من خلال الموقع وانشاء سله التسوق والتى تمكن عملاء موقعك من اضافة المنتجات التى يريدون شرائها لاحقا كما انك ستتمكن من اضافة تفاصيل كل قطعه لديك.
وعلى نحو أخر فإنك اذا قمت بإنشاء موقع الكترونى ستكون بحاجه لمسوق يقوم بتهيئة موقعك الالكترونى لمحركات البحث  ليكون صديقا لمحركات البحث بما يعرف بخدمة الـ " SEO  " لانها ستكون المسؤله عن ظهور موقعك الالكترونى ضمن النتائج الاولى للبحث على جوجل و تحسين محركات البحث والتسويق بالمحتوى  بالاضافه الى اعلانات جوجل والتى ستمكنك من الوصول السريع لعملاءك بسهوله وفى اقل وقت.
هناك طرق كثيره ومختلفه للتسويق ولكن هاتان الطريقتان هما الافضل فى حالة التسويق لمعرض اجهزه كهربائيه لذلك اذا كنت تريد انشاء معرض أجهزه كهربائيه وتحقيق ارباح كثيره من خلاله وبناء علامه تجاريه قويه له فى السوق وتكون قادره على المنافسه وكسب ثقة العملاء وتكون الاختيار الاول لديهم عليك الاهتمام بالتواجد على مواقع التواصل الاجتماعى وانشاء موقع الكترونى جذاب مناسب لطبيعة المنتجات التى تقدمها ومناسب لطبيعة عملاءه.
اذا كان لديك نشاط تجارى لبيع الأجهزه الكهربائيه فإن الطريق الأقصر والأسهل لبيع وعرض منتجاتك على العملاء المهتمين بما تقدمه هو انشاء متجر الكترونى لبيع منتجاتك من خلاله.
حيث أن الاحصائيات فى الوقت الحالى تقول بأن العملاء يفضلون الشراء من خلال الانترنت وذلك لما يوفره من سهوله ومرونه فى الاطلاع على أكثر من جهاز كهربائى مختلف.

 

وأيضا لعدم الحاجه للذهاب الى المحلات وتضيع الكثير من الوقت والجهد فى البحث عن الجهاز الكهربائى المناسب ولذلك دعنا فى البدايه نتعرف على :
 

أهمية تصميم متجر الكترونى لمعرض اجهزه كهربائيه 


من منا لا يريد أن يدير عملا ناجحا ويريد تحقيق أرباحا كثيره؟ التوجه الى التحول الرقمى سيساعد كثيرا فى ذلك فبتصميم متجر الكترونى يمكنك بيع منتجاتك او خدماتك والوصول اللى شريحه كبيره من العملاء المستهدفين حول العالم بأقل تكلفه وفى أسرع وقت لذلك فتصميم متجر الكترونى لمعرض أجهزه كهربائيه يعتبر ذا أهميه كبيره لانه سيحقق لك الآتى:
 

1-    فرصة تسوق أفضل لعملاءك


يعد المتجر الالكترونى هو أفضل أداة تسويق على الاطلاق بالاضافه الى تعدد ادوات التسويق من خلال الانترنت مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى والتسويق باالبريد الالكترونى ومحركات البحث فبإمتلاكك موقع الكترونى مع امكانية تحسين محركات البحث يمكنك الظهور أمام عملاءك ضمن النتائج الاولى للبحث وهذا بدوره يمكنك من الحصول على ثقة العملاء وابقائهم فى محيطك ولفت انظارهم وستكون الاختيار الاول لديهم.
 

2-    تحسين صورة عملك امام العملاء


وذلك لانه سيوفرلعملاءك تجربة مستخدم جيده وهذا سيساعدك فى بناء صوره مختلفه وقويه أمام المستهلكين ويزيد من ثقتهم فى منتجاتك او خدماتك.
وذلك لان من خلال تصميم متجر الكترونى تستطيع انشاء معرض صور سيمكنك من عرض كل الصور الخاصه بجميع الاجهزه الكهربائيه المتاحه لديك.

 

3-    تلقى مقترحات ومشكلات وأراء عملاؤك بسهوله 


اذا كنت تريد التطوير المستمر لمشروعك والوصول به الى مكانه تنافسيه عاليه فى السوق فأنت بحاجه الى الاستماع لأراء العملاء ومعرفة مشكلاتهم ومحاولة الوصول لحل لهذه المشكله لتحقيق الافضل لهم دائما؛ وبإمتلاكك لمتجر الكترونى على الانترنت يعتبر الوسيله الافضل لتلقى أراء العملاء بسهوله والاستجابه لطلباتهم والتواصل معهم وتحسين توقعاتهم دائما.
 

4-    فرصه كبيره للتوسع فى عرض منتجاتك 


امتلاك متجر الكترونى يعطى لك مساحه كبيره للتنوع فى عرض منتجاتك التى تقدمها لعملاءك بإختلاف أشكالها وخصائصها وهذا سيتيح خيارات كثيره للمستهلك الراغب فى الشراء.
 

5-    التواجد الدائم أمام عملاءك 


المتجر الالكترونى يوفر لك امكانية التواجد طوال الوقت 24 ساعه متاح أمام العميل فى أى وقت وأى مكان ستكون قريبا جدا من عملاءك وهذا سيجعلك الحل الاسهل والأقرب دائما لدى عملاءك.
 

6-    الانتشار فى جميع أنحاء العالم ( انتشار غير محدود )


سيساعدك المتجر الالكترونى على توسيع دائرة انتشارك فى جميع أنحاء العالم وذلك لان الحصائيات تقول ان عدد مستخدمين الانترنت فى العالم فى تزايد مستمر حيث وصل الى 3.5 مليار وهذه فرصه كبيره لك الانتشار والتوسع فى بيع منتجاتك.
 

7-    عمل احصائيات عن سلوك جمهورك المستهدف


من خلال المتجر الالكترونى سيمكنك تتبع مسار عملاءك داخل متجرك الالكترونى وتتبع كل نقره يقوم بها عملاءك وهذا سيوفر لك احصائيات عن عملية وقرار الشراء وكل خطوه يخطوها العميل فى متجرك.
 

8-    تكلفة الوصول لعملاءك أقل بكثير


تصميم متجر الكترونى خاص بالأجهزه الكهربائيه سيكون بمثابة المكان الفعلى الذى تقوم بعرض كافة الاجهزه فيه فهناك الكثير من الشركات والمشروعات الصغيره والمتوسطه والتى لا تمتلك مكانا فعليا فى الحقيقه وعلى أرض الواقع لعرض منتجاتها حيث تكون طريقة الظهور الوحيده لديهم من خلال الموقع الالكترونى والتجارة الالكترونى وهذا سيساعد فى تقليل الكثير من التكاليف التى يمكن الاستغناء عنها.

لذلك اذا كان لديك معرض أجهزه كهربائيه أو فكرة مشروع لبيع الاجهزه الكهربائيه فيجب عليك فهم جميع النقاط التى تحدثنا فيها عن أهمية تصميم متجر الكترونى للاجهزه الكهربائيه حتى تعى أهمية اتخاذ قرار تصميم متجر الكترونى لمشروعك والتفكير فى العائد الذى سيعود على مشروعك نتيجه لهذا القرار.

 


 

أهمية التسويق الالكترونى لمعرض اجهزة كهربائية

2021-08-22

والاهتمام بوضع خطه تسويقيه منظمه ومحكمه تعتمد على الظهور والانتشار وسرعة الوصول للعميل
أهمية التسويق الالكترونى لمعرض اجهزة كهربائية
pioneers solutions
أهمية التسويق الالكترونى لمعرض اجهزة كهربائية 2021-08-22
أفضل شركة برمجيات لخدماتك

اترك تعليقك

تعرف اكثر علي

مواضيع متعلقة