اهمية اعلانات shopping لموقعك التجارى

  • Nermin Elsobky

مع تطورعالم التجارة الالكترونية والاعلانات التجارية وزيادة عمليات البيع وارتفاع معدل التحويل عبر المتجر الإلكترونى و مواقع البيع الاونلاين وتأتي الإعلانات التجارية  التى يحتاج إليها متجرك الإلكتروني  اهمية كبيرة من أجل زيادة المبيعات بشكل كبير ومن ثم الحصول على كثير من الأرباح ويمكنك عمل ذلك عن طريق الاستعانة بشركة تسويق الكترونى تعمل على إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية على جوجل .وتختلف انواع واشكال الاعلانات مثل اعلانات البحث واعلانات البانرات واعلانات الفيديو التى تهدف جميعها الى جذب أكبر عدد من الزوار والعملاء الجدد .حيث عملت شركات الاعلانات التجارية مثل شركة جوجل على تحديث انواع الاعلانات الجديدة مثل إعلانات جوجل شوبينغ Google Shopping  والتى تعتبر من اهم انواع الاعلانات فى وقتنا الحالى .

اهمية اعلانات shopping لموقعك التجارى

 

ما هي إعلانات جوجل للتسوق (Google Shopping Ads) ؟

تُعرف إعلانات Google Shopping باسم إعلانات قائمة المنتجات. ويتم عرضها عندما يبحث المستخدم عن منتج على Googleوتظهر إعلانات جوجل للتسوق Google Shopping Ads للمتصفحين عند البحث عن منتجات معينة أو عند التسوق عبر الإنترنت؛ حيث يظهر للعميل المستهدف قائمة بالمنتجات المقترحة ذات الصلة بالمنتج الذي يبحث عنه ليشتريه .وهذاالنوع من إعلانات جوجل لايعرفه  الكثير من المعلنين عند الاعلان للمنتجات اونلاين  ، بحيث تصل إعلانات Google Shopping إلى 20٪ من نقرات البحث المدفوعة بالتجزئة فقط.

 

ماذا يحتوي إعلان Google Shopping ؟

يحتوى على معلومات محددة ومهمة لكل الزوار وهى كالتالى :

صورة المنتج
اسم المنتج
السعر
اسم البائع او الشركة
تقييم المنتج

 

ماهى فوائد ومزايا إعلانات جوجل للتسوق Google Shopping Ads

تحصل إعلانات جوجل للتسوق Google Shopping Ads على عدة مميزات تجعل الشبكة المحببة والميزة عن باقى شركات الاعلانات الاخرى

 وأهم تلك المميزات:

1- الظهور فى اعلى نتائج البحث  التي تظهر عند البحث عن أي منتج في محرك بحث جوجل، حيث تظهر إعلانات Shopping أعلى صفحة نتائج البحث عن طريق استهداف كلمات مستهدفة مناسبة للمنتج.

2- عملاء محتملون مؤهَّلون للشراء :  بصفتك صاحب متجر او موقع بيع اونلاين ، يمكنك تحسين جودة عملائك المحتملين عن طريق عرض معلومات المنتج مباشرةً في إعلاناتك لمساعدة المتسوقين في اتخاذ قرارات فعالة بشأن الشراء. ليزيد من احتمالية إتمام عملية الشراء على موقعك الإلكتروني بشكل اكبر

3- سهولة ادارة حملات إعلانات جوجل  Shopping  التي تركِّز على البيع بالتجزئة بشكل اساسى  والتى تستخدم سمات المنتج التي حددتها في خلاصة بيانات Merchant Center لعرض إعلاناتك  بعمليات البحث ذات الصلة، بدلا عن الكلمات المفتاحية العادية .

 إمكانية زيادة مضاعفة لمدى وصولك إلى المتسوقين في عملية البحث: يمكن أن يظهر أكثر من إعلان من إعلانات Shopping بعد إجراء أحد المستخدمين لعملية بحث معيّنة. وإذا كان ملائمًا، يمكن أن يظهر أيضًا إعلان Shopping وإعلان نصي عادي في الوقت نفسه.  كما أثبتت إعلانات Google Shopping أن معدلات تحويلها أعلى بكثير مقارنة بالإعلانات النصية فقط. في المتوسط ​​، تكون معدلات التحويل أعلى بنسبة 26٪ ، كما تقل تكلفة النقرة بحوالي 23٪.

5- الوصول إلى العملاء المستهدفين بشكل أفضل :مع هذه الإعلانات يمكنك زيادة جودة العملاء المتوقعين من خلال عرض معلومات المنتج مباشرةً في إعلاناتك لمساعدة المتسوقين على اتخاذ قرارات شراء واضحة،  مما يجعل المتسوقين أكثر عرضة لإكمال عملية الشراء على موقعك. إمكانية التعرف بسرعة عما إذا كان هذا المنتج يناسب ميزانيته من خلال النظر في السعر.

6- احصاءات وتقارير مفصلة : تمكنك من معرفة الكثير عن زوارك، يمكنك الاطّلاع على أداء منتجاتك بأي مستوى من الدقة تريده  و هي تقارير قد لا تجدها في المنصات الأخرى. على سبيل المثال، يمكنك معرفة عدد النقرات التي حصلت عليها علامة تجارية معيّنة من الأحذية ذات الكعب العالي عن طريق فلترة طريقة عرض المنتجات . وتحدّيد فرص الظهور باستخدام بيانات نسبة ظهور الإعلان وأداة "محاكي عروض الأسعار"

 

كيف يتم الربط بين google ads و google merchant center  ؟


لابد من استخدام حساب google ads بنفس الإيميل الدي أنشأت به merchant center ليكون الربط بين المنصتين سهل  ، وذلك عن طريق منصة merchant center في اعلى اليمين من خلال الخيارات واختر account linking وستجد حساب google ads في حالة unlinked قم بعملlinked له مع حساب جوجل ادز.

 

آلية عمل حملات التسوّق وإعلانات Shopping


تستخدِم إعلانات Shopping بيانات منتجاتك الحالية على Merchant Center، وليس الكلمات الرئيسية للباحث عن المنتج ، لتحديد كيفية عرض إعلاناتك وأماكن ظهورها. وتحتوي بيانات المنتجات التي ترسلها عبر Merchant Center على تفاصيل بشأن المنتجات التي تبيعها. وتستخدم عندما تتم مطابقة عملية بحث المستخدم مع إعلاناتك، مع التأكد من عرض المنتجات الأكثر صلةً.وتعتبر ادارة إعلانات Shopping  سهلة ومرنة  مع تنظيم مستودع منتجاتك في Google Merchant Center والترويج له عبر اعلانات  google ads

على الرغم من أن  تشابه إعلانات Google Shopping وإعلانات Google النصية هناك اختلاف بينهم:

باستخدام الإعلانات النصية ، تقوم بإنشاء حملات ومجموعات إعلانية وإعلانات تركز على الكلمات الرئيسية المستهدفة. ولكن مع Google Shopping ، تحدد Google طلبات البحث التي تؤدي إلى ظهور إعلاناتك.

كما ان هناك عدة عوامل تحدد مدى ظهور اعلاناتك على اعلانات المنافسين والظهور قبلهم .

وهى :

عرض سعر النقرة: المبلغ الذي ترغب في تقديمه لعرض أسعار على كلمات رئيسية معينة في إعلانات Google.
طلب بحث المستخدم: ما الذي سيبحث عنه شخص ما على Google.
خلاصة المنتج: خلاصة المنتج وجرده مدرج ضمن Merchant Center.

ماهى أنواع إعلانات  Google Shopping 


1 - إعلانات تسويق المنتجات. يتم إنشاؤها بناءً على بيانات المنتجات على Merchant Center

 2- إعلانات عرض صور المنتجات. يتم إنشاؤها في "إعلانات Google" من خلال تجميع المنتجات ذات الصلة معًا

3- إعلانات المستودعات المحليّة. تستخدِم بيانات الخلاصة المتوفّرة من إعلانات المستودعات الفعليّة المحليّة لجذب المستخدمين على "شبكة Google الإعلانية" والمساعدة في زيادة الزيارات إلى متاجرك المحليّة.

 

تكلفة إعلانات جوجل للتسوق Google Shopping Ads


على غرار أشكال الإعلانات الأخرى، تشارك إعلانات Shopping في مزاد الإعلانات. ولكن طريقة تحصيل الرسوم منك تتم بشكلٍ مختلف قليلاً حسب نوع إعلانك، كما يلي:

الدفع مقابل النقرة  cost-per-click (CPC)
حيث يتم تحصيل رسوم إعلانات تسويق المنتجات بحساب تكلفة النقرة، أي عندما ينقر شخص ما على إعلانك. لن يتم تحصيل رسوم منك إلا عندما ينقر شخص ما على إعلان يؤدي إلى الصفحة المقصودة على موقعك وهذا النوع التي يفضلها كل التجار في إعلانات جوجل للتسوق فى استخدامها

الدفع مقابل التفاعل Maximum CPE (cost-per-engagement)
سيتم تحصيل رسوم منك عندما ينقر أحد الأشخاص على منتج في إعلان عرض الصور.  حيث  يمكنك تحديد أعلى مبلغ تريد دفعه مقابل التفاعل. ، فعند إنشاء حملة تسوّق سيكون بإمكانك تحديد المبلغ الذي تريد دفعه لكل نقرة أو تفاعل وسيتعين عليك أن تدفع أقلّ مبلغ لازم لتكون في مرتبة أعلى من المعلِن الذي يليك مباشرة، وغالبًا ما ستدفع أقل من الحد الأقصى لعرض السعر.

 

أماكن ظهور إعلاناتك.


في ما يلي الأماكن التي قد تظهر فيها إعلانات جوجل  Shopping:للعملاء المستهدفين :

علامة التبويب "Shopping" في "بحث Google" (في بلدان محددة)
"بحث Google"، بجانب نتائج البحث (وبشكل منفصل عن الإعلانات النصية) و"صور Google"
مواقع "شركاء بحث Google" الإلكترونية (في حال إعداد حملتك لتشمل شركاء البحث)،
"شبكة Google الإعلانية" التي تشمل YouTube وGmail و"اقتراحات من Google"،

 

انصحكم ايضا بقراءة :خدمة انشاء وإدارة حملة اعلانية على جوجل

 

يمكنك طلب خدمة التسويق الإلكترونى ومعرفة أسعار التسويق الإلكترونى

من خلال تسجيل بياناتكم وسيتم التواصل معكم والرد عليكم فى أقرب وقت.

للتواصل معنا

01065666088

اهمية اعلانات shopping لموقعك التجارى

2021-05-24

تعرف على اهميةاعلانات Shopping لموقعك
اهمية اعلانات shopping لموقعك التجارى
pioneers solutions
اهمية اعلانات shopping لموقعك التجارى 2021-06-13
أفضل شركة برمجيات لخدماتك

اترك تعليقك

تعرف اكثر علي

مواضيع متعلقة