برنامج إدارة مراكز وشركات الصيانة Easy Store

  • Shrouq Selim

الصيانة من أهم الأنشطة في السوق التجاري وتعتمد عليها معظم الأنشطة التجارية كمصدر ثاني للربح داخل النشاط وأيضاً تعتمد عليها بعض الأنشطة اعتماد كامل

برنامج إدارة مراكز وشركات الصيانة

 

بعض الأنشطة التي تعتمد على الصيانة:

1- شركات الكمبيوتر  

2- شركات ومراكز بيع أجهزة المحمول  

3- شركات الفلاتر  

4- شركات التكيفات  

5- مراكز صيانة الأجهزة الكهربائية  

6- مراكز صيانة السيارات  

وغيرها من النشاطات الأخرى، فهل نشاطك التجاري يعتمد بشكل أو بآخر على الصيانة؟ 

 

مميزات برنامج إدارة مراكز الصيانة Easy Store 

يمكنك بكل سهولة إدارة نشاطك التجاري من خلال برنامج الحسابات Easy Store حيث يحتوي البرنامج على عدة قوائم يمكنك من خلالها ادارة النشاط بكل سهولة ومن اهم تلك القوائم: 

 

قائمة الأصناف 

من خلال هذه القائمة يمكنك إدخال الأصناف التي تريدها ومتابعة حالة الأصناف والكميات والأسعار والشركات وتفاصيل كل صنف وهي مهمة صعبة تحتاج إللى مجهود كبير ومتابعة مستمرة لذا يمكنك الاعتماد على هذه القائمة من برنامج إدارة الحسابات Easy Store. 

 

قائمة المخازن  

تعتبر المخازن من اهم الأقسام التي تحتاج الى رقابة في اي نشاط تجاري وخاصة أنشطة الصيانة كما انها تحتاج الى متابعة دائمة لأنها تعتبر هى رأس المال لأي شركة حيث تحتوي المخازن على كافة انواع البضائع والاصناف سواء كانت منتجات او حتى ادوات ومعدات، ومن أهم العناصر التي تفيد أنشطة الصيانة في هذه القائمة هي: 

  • سريالات الأصناف 

       في حالات الصيانة تكون الحاجة لعمل رقم سيريال لكل صنف تسهل عملية الصيانة والبحث عن صنف كما يمكنك استخدام هذه الشاشة وتستخدم اكتر فى حالة بيع الاجهزة المرفقة برقم سريال 

  • تجميع أو تفكيك الأصناف 

       تساعدك هذه القائمة في عملية تجميع كمية من صنف معين وتجميع مكونات الأصناف التي يتم تجميعها إذا كنت تقوم بتجميع كمية من صنف من كافة المخازن وفي حالة وجود مكونات لهذه الأصناف مثل عمل عروض خصم على عدة اصناف مجمعة فتحتاج الى تجميع عدة اصناف وهذه القائمة تفيد أنشطة التكيفات والفلاتر أكثر . 

 

قائمة المبيعات والمشتريات 

تعد ادارة المبيعات والمشتريات من الاقسام الرئيسية والاكثر اهمية في أنشطة الصيانة لان هدفها تحقيق الارباح ومن خلالها يتم تحديد اما زيادة الاصناف او التقليل حسب الرغبة كما يمكنك أيضاً إصدار الفواتير الخاصة بالمبيعات والمشتريات وأيضاً عمل المرتجعات برقم الفاتورة او بدونه. 

 

قائمة الحسابات 

الحسابات هي من أهم اجزاء الأنشطة التجارية على الإطلاق حيث تقوم الحسابات بقياس نتيجة النشاط من ربح أو خسارة ومدى التقدم للنشاط لذلك قائمة الحسابات داخل برنامج إدارة مراكز الصيانة Easy Store تساعدك لإدارة كافة التفاصيل الخاصة بالحسابات لتسهيل عملية الإدارة وعملية الصيانة وتقليل الأخطاء التي تحدث في عمليات المحاسبة، قائمة الحسابات تضم تفاصيل عن الخزائن والإهلاكات والأصول الثابتة والشيكات والبنوك والمسحوبات الشخصية وجارى الشركاء والقروض والسلف. 

 

قائمة الصيانة 

من أهم القوائم في هذا المقالة على الإطلاق هي قائمة الصيانة لذا سوف نتعرف على أجزاء هذه القائمة بالتفصيل وكيفية الاستفادة منها، وأجزاء تلك القائمة مقسمة كالآتي: 

  • اضافة مهندس الصيانة 
  • استلام الصيانة من عميل 
  • تسليم الصيانة لمهندس 
  • استلام الصيانة من مهندس 
  • تسليم الصيانة للعملاء 
  • الاستعلام عن حالة الصيانة 
  • اضافة مرتجع 
  • التحويل من مهندس لآخر 
  • تقارير الصيانة 

 

اضافة مهندس الصيانة 

 

​يمكنك من خلال هذه الخاصية تسجيل كافة التفاصيل الخاصة بمهندسين الصيانة، يتم فيها تسجيل بيانات مثل الاسم والعنوان ورقم الموبيل ونسبة العمولة، وتفيد تلك القائمة أنشطة صيانة الكمبيوتر والمحمول وأيضا التكيفات والفلاتر. 

 

استلام الصيانة من عميل 

عند استلام عملية صيانة من عميل يمكنك تخزين كافة البيانات الخاصة بهذه العملية، حيث يمكنك تخزين كل من اسم الصنف واسم العميل ورقم الإيصال و الموديل وسيريال الجهاز ومكان الإصلاح وبيانات التواصل مع العميل وتسجيل شكوى العميل وتاريخ الاستلام وتاريخ التسليم وتكلفة عملية الصيانة، وتفيد تلك القائمة أنشطة صيانة الكمبيوتر والمحمول وأيضا التكيفات والفلاتر. 

 

تسليم الصيانة لمهندس 

لتسليم عملية صيانة لمهندس الصيانة يمكنك الاستعانة بهذه القائمة والتي يتم فيها تحديد اسم المهندس وتاريخ التسليم. 

 

استلام الصيانة من مهندس 

استلام عملية الصيانة من المهندس بعد الإصلاح وتحديد نتيجة عملية الصيانة إذا كان المهندس لم يوافق أو الصيانة ليس لها حل أو تم إصلاحها وتسجيل تاريخ استلام عملية الصيانة من المهندس وكتابة ملاحظات خاصة بالصيانة وبإمكانك خصم تكاليف عملية الصيانة من الخزينة. 

 

الاستعلام عن حالة الصيانة 

يمكنك الاستعلام عن حالة الصيانة من خلال البحث عن رقم الايصال او رقم السريال او رقم الموبايل او اسم العميل،  

وتفيد تلك القائمة أنشطة صيانة الكمبيوتر والمحمول والأجهزة الكهربائية. 

 

اضافة مرتجع 

عند استلام العميل لجهاز ولكن حصل فيه مشكلة بعد استلامه من الصيانة ورجع مرة اخرى يتم اضافة مرتجع صيانة وصيانة الجهاز مرة اخرى بدون اضافة أي تكلفة ويتم عن طريق البحث عن رقم الايصال. 

 

التحويل من مهندس لأخر 

عند وجود أكثر من مشكلة فى الجهاز المراد عمل له صيانة او مهندس الصيانة لا يستطيع حل المشكلة يمكنك تحويلها الى مهندس صيانة آخر. 

 

تقارير الصيانة 

يساعدك برنامج ادارة مراكز الصيانة Easy Store في مراجعة عمليات الصيانة عن طريق التقارير الموجودة داخل قائمة الصيانة والتي توضح مراحل عملية الصيانة من استلامها من العميل وتسليمها إلى المهندس واستلامها من المهندس وتسليمها إلى العميل بالإضافة الى بونص المهندس عن اعمال الصيانة. 

 

ولهذا يمكنك الآن الاعتماد كلياً على برنامج إدارة مراكز وشركات الصيانة وأي نشاط تجاري يعتمد على الصيانة مهما اختلفت طبيعة النشاط والأصناف داخله. 

 

برنامج إدارة مراكز وشركات الصيانة Easy Store

2022-02-13

تعرف على افضل برنامج لادارة الحسابات فى شركات ومراكز الصيانة و اهم مميزات البرنامج وكذلك تعرف على ابرز قوائم البرنامج التى تميزة وتجعلة افضل برامج الحسابات
برنامج إدارة مراكز وشركات الصيانة Easy Store
pioneers solutions
برنامج إدارة مراكز وشركات الصيانة Easy Store 2022-02-13
أفضل شركة برمجيات لخدماتك

اترك تعليقك

تعرف اكثر علي

مواضيع متعلقة