أهمية انشاء موقع الكترونى لشركة عقارات

  • Nermin Elsobky

فى وقتنا الحالى أصبح الاتجاه السائد لدى الناس لشراء احتياجاتهم من خلال الانترنت بإستخدام المواقع الالكترونيه وخاصة لما تلاقيه شبكات الانترنت من تقدم  وزياده فى أعداد المتابعين لها فى جميع أنحاء العالم . كما أصبح مستخدمى الهواتف المحمولة فى الوقت الحالى فى تزايد مستمر يوماً بعد يوم وذلك بالمقارنة مع مستخدمى أجهزة الكمبيوتر المحمول أو أجهزة سطح المكتب وأصبح  للتكنولوجيا دوراً حيوياً فى التأثير على سكان العالم. 

أهمية انشاء موقع الكترونى لشركة عقارات


 
لذا أصبح وجود موقع وتطبيق لبيع عقارات شيئاً مهم وأساسى لأى شركه متخصصه فى مجال العقارات لأنه مع ارتفاع الأسعار المتزايده فى الوحدات العقاريه اتجه البعض للبحث عن شركات عقاريه ذو ثقه لتوفير النفقات التى يقومون بدفعها لأشخاص غير مرخصين لمزاولة مهنة الوسطاء بين بائع العقار والمشترى يطلق عليهم لقب " سماسره ". 
بالاضافه الى أن تصميم مواقع الانترنت توفر الكثير من الوقت للوصول للعميل المستهدف. فمن خلاله تستطيع عرض صوراً حيه للعقار لتمكن عملاءك الراغبين فى شراءه من مشاهدة كل جزء فيه بسهوله دون الحاجه للتوجه الى المكان الفعلى له ومشاهدته على الطبيعه كما انه سيوفر الجهد على العميل اذا كان فى مدينه أخرى بعيده عن العقار. 

 

اهمية تصميم موقع لشركة عقارات  

 

كانت الطريقه السائده خلال الاعوام السابقه فى تسويق العقارات هى الطريقه التقليديه عبر الجرائد والصحف الورقيه أو من خلال اليفطات الاعلانيه وكانت تكلفتها عاليه جداً الى أن ظهر اتجاه جديد وهو انشاء مواقع الكترونيه على الانترنت

مع مراعاة عوامل نجاح متجرك الالكترونى لمساعدة الشركات فى الاعلان عن العقارات والوحدات التى لديها بأقل تكلفة ماديه. 
وبسبب ارتفاع نسبة المتابعين للاخبار والشراء عن طريق الانترنت وأصبحت الجرائد والصحف لا تلقى نفس الاهتمام وذلك ايضاً بسبب ارتفاع أسعارها لذلك كان تصميم المواقع هو الحل الأمثل والذى توجهت اليه كبرى الشركات العقاريه لتصميم مواقع للعقارت تلبى احتياج عملاءهم وتعتبر وسيلة تواصل آمنه وسهله وفوريه من خلال الرد السريع على استفسارات العملاء. 

 

الميزات الفنيه لموقع شركات العقارات  

 

ان كنت ممن يمتلكون شركة عقارات أو كنت من أحد الوسطاء العقاريين فأنت تحتاج الى بناء موقع الكترونى ناجح  فمن خلال الموقع الالكترونى تستطيع عرض أهم المنشأت والوحدات العقاريه والشقق والفلل والمحال التجاريه على الانترنت بصوره جذابه تمكنك من التسويق لشركتك. 
لذلك دعنا نعرض ميزات تصميم موقع لشركة عقارات: 

- يكون تصميم موقع الكترونى خاص بشركة عقارات متوافق للعرض على كافة الاجهزه مثل التابلت والموبيل وجيع أجهزة الكمبيوتر كى يتناسب مع سلوك المستخدم . 

- ان يكون تصميم الموقع متوافق للعرض على كافة انواع المتصفحات. 

- يتم ادراج الشعار المناسب للشركه ضمن تصميم الموقع. 

- دعم الموقع بلوحة تحكم عربيه لسهولة متابعة جميع اقسامه. 

- ربط الموقع بصفحات التواصل الاجتماعى لسهولة وصول العملاء له من خلال هذه الصفحات فى اى وقت مثل ( فيسبوك – انستغرام – تويتر - .....وغيرها.) 

- اضافة الصور والفيديوهات بجوده عاليه بالاضافه الى خاصية الـ HD . 

- تقسيم الموقع الى اقسام تخص الخدمه التى تقدمها الشركه وهى العقارات على سبيل المثال ( قسم الفلل – الشقق – المحلات التجاريه -.......وهكذا). 

- دعم خاصيه التواصل الفورى مع العملاء فى حالة وجود اى استفسار لديهم. 

- دعم الموقع بمشرفين لادارته على مدار 24 ساعه لتوفير ردود سريعه على العملاء. 

- اضافة ايقونات المشاركه للمقالات التى توجد على الموقع بصفحات التواصل الاجتماعى فهذا يساعد كثيرا فى الترويج للموقع. 

- تخصيص مساحه فى الموقع فى الاسفل او الاعلى او الوسط لاضافة الاعلانات. 

- تهيئة الموقع ليكون متوافق مع محركات البحث لادراجه ضمن النتائج الاولى أثناء بحث العميل عن خدمه مشابهه لخدمتك او بالطبع لنفس الخدمه. 

- سهولة ارشفة الموقع على شبكات الانترنت. 

- ربط الموقع باحصائيات جوجل لمعرفة اعداد الزيارات التى تمت على الموقع لسهولة عمل احصائيات تمكنك من التطوير فى الموقع. 

بالاضافه الى ذلك أن بإمتلاكك موقع الكترونى لشركة العقارات الخاصه بك تمنحك ميزه تنافسيه لا توجد سوى لديك من خلاله تستطيع الوصول الى عملاءك المستهدفين فى مدينتك او بلدك او فى أى بلد فى جميع أنحاء العالم أيضا من خلال اعلانات جوجل تستطيع الوصول بشركتك الى عملاءك فى وقت قصير بالمقارنه بالطرق التقليديه للتسويق. 
 

لماذا يجب عليك امتلاك تطبيق عقارى لشركتك العقاريه 

 

بما أن هناك منافسة كبيرة جدا فى مجال التسويق العقارى لذا يجب عليك الاهتمام بانشاء تطبيق جوال لنشاطك وذلك للمزايا الكثيره التى ستجنيها منه مثل: 

- سهولة تسجيل الدخول للمستخدم 

- اتاحة وجود جولة افتراضية لمشاهدة العقار أولا قبل زيارة الموقع الفعلى للعقار 

- ميزة اعلانات الدفع  

- وجود ملفات تعريف بالبائعين و المشتريين 

- سهولة التحميل والتثبيت بدون تعقيد 

- اضافة صور وفيديوهات عالية الجودة  

- انشاء حساب والتسجيل بالبريد الالكترونى  

- استخدام خرائط جوجل لتوضيح العقارات والوحدات السكنية بحيث تكون وسيله سهله وواضحة للمشترى 

- سهولة التواصل بينك وبين العميل 

- سهولة اضافة وحدات جديده للتطبيق 

- سهولة ارفاق صور للعقار وادراج كافة المعلومات الخاصة به  

- امكانية وجود محادثة مباشرة مع العميل  

- يتوافق تصميم تطبيق العقارات مع أنظمة التشغيل المختلفة 

لذلك فالتطبيق يمكن احتواءه على كل ما ترغب الشركات فى عرضة من وحدات سكنيه وعقارات بكامل تفاصيلها من مساحتها وتقسيمها ومستوى التشطيب.....الخ 
كما يمكنك تحديد أسعار العقارات وطرق السداد وتحديد فى أى منطقه يقع العقار لتوفير البحث على البائع والمشترى ومن خلاله تستطيع الوصول الى شرائح أكبر من العملاء المستهدفين فى وقت قياسى توفيرا للوقت والجهد. ولأن مستخدموا Android يختلفون تماماً عن مستخدمى IOS لذلك يجب عليك كشركة عقارات أن تقوم بتوفير كلى النظامين لجمهورك المستهدف حتى لا تخسر شريحة كبيرة منهم فعلى سبيل المثال فى مصر عدد مستخدمى Android أكثر من عدد مستخدمى IOS وفى السعودية عدد مستخدمى IOS أكثر من عدد مستخدمى Android . 

 

فوائد امتلاك تطبيق عقارى

 

هناك العديد من الفوائد والمزايا لامتلاك تطبيق عقارى للهاتف المحمول: 

- اقامة اتصال مع العميل  

من المعروف أن لعملاءك احتياجات وتستطيع الحصول على رضاهم من خلال تلبية هذه الاحتياجات وذلك بالطبع يتم من خلال التواصل والتفاعل معهم لأن هذا يساعدك فى بناء علاقات قوية معهم واذا حصلت على اعجابهم بما تقدمة لهم سيقومون بتوصيتك لاصدقائهم وبهذا تكون حافظت على عملاءك الحاليين ووصلت بشركتك لمرحلة النمو فى أعداد العملاء. 

- استهداف العملاء بدقه 

أصبح لتطبيقات الهاتف دوراً كبيراً فى اكتشاف موقع العملاء وتفضيلاتهم ومن خلال معرفة هذه التفضيلات يمكن للبائعين فهم احتياجات العملاء والتطوير عليها لخلق ميزة تنافسيه لهم تجعل العملاء يقومون باختيارك للتعامل معهم عن بقية المنافسين.  

- زيادة الوصول الى السوق المستهدف 

أصبح استخدام الهاتف المحمول بين فئة الشباب هو الشائع بدلاً من استخدام أجهزة الكمبيوتر سواء كانت المحمولة أو أجهزة سطح المكتب وذلك لتصفح مواقع الويب لانها تعطى لهم الحريه فى استخدام الانترنت وبما أن أعداد مستخدمى الهواتف المحمولة فى تزايد مستمر يومياً لذا فإن تطبيقات الهواتف المحمولة تسهل التواصل بين البائعين والمشترين. 

- الترويج لعلامتهم التجارية الخاصة 

وبالتأكيد فكل شخص لديه علامه تجارية فهو يعمل على تطويها والترويج لها بطريقة جذابة كى تساعده فى الوصول الى العملاء المستهدفين بسهولة لذلك كى تكون مميز بين منافسيك يجب عليك الاهتمام بتطبيقاتك العقارية حتى تتمكن من جذب المزيد من العملاء 

- توصية المستخدمين بالعلامة التجارية 

فى حالة حصلت على رضاء عملاءك عن تطبيقك العقارى لما يتمتع من سهولة استخدامة ووجود كل المعلومات التى يريدونها عن العقارات التى تقدمها لهم والتى يبحثون عنها فأنت بذلك خوضت شوطا كبيرا تجاه نجاح علامتك التجارية لانهم سيقومون بالتحدث عن طبيقك امام اصدقائهم ودوائرهم الاجتماعية وسيقومون بتوصيتك لهم. 

- تلقى ردود الفعل من العملاء 

نتيجه لوجود خاصية المحادثة المباشره فى تطبيقك الجوال ستستطيع التفاعل مع العملاء ومعرفة ردود افعالهم الايجابيه والسلبيه تجاه تطبيقك وهذا سيمكنك من التطوير المستمر له للوصول الى رضاء العميل. 

الاحتفاظ بالعملاء المحتملين وزيادة المبيعات 

 

لذلك اذا كنت تمتلك شركه عقارية وتفكر فى انشاء موقع الكترونى او تطبيق جوال لها يجب عليك الاهتمام بالنقاط التى تحدثنا عنها والبحث عن أفضل شركة تصميم مواقع و أفضل شركة تصميم تطبيقات الهاتف فى هذه المقاله واذا كنت لا تفكر فى انشاء تطبيق عقارى للهواتف المحموله فأنصحك بالبحث والاطلاع على النسب والاحصائيات  التى تزداد يوميا عن استخدامات تطبيقات الموبيل وفائدتها لكافة المشاريع الصغيره والكبيرة والمتوسطة. 

 

 

أهمية انشاء موقع الكترونى لشركة عقارات

2021-11-16

تعرف على أهمية انشاء موقع الكترونى وتطبيق للهاتف لشركات العقارات وأهم المميزات فى انشاء موقع او تطبيق للهاتف من هذه المميزات جذب الممزيد من العملاء
أهمية انشاء موقع الكترونى لشركة عقارات
pioneers solutions
أهمية انشاء موقع الكترونى لشركة عقارات 2021-11-16
أفضل شركة برمجيات لخدماتك

اترك تعليقك

تعرف اكثر علي

مواضيع متعلقة