خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل

  • Mohamed Abdelsalam

فى الأونة الاخيرة اصبح استخدام الانترنت أمر سهل ويحتل حيز كبير من حياتنا اليومية فعندما تمعن النظر ستجد اننا نستخدم الانترنت فى المنزل وفى العمل، وهذا سهل الامر على أصحاب الاعمال للوصول الى الفئه المستهدفة من خلال انشاء مواقع الكترونية لشركاتهم وتجارتهم، لان من خلالها تستطيع جنى الارباح دون الحاجة لوجود رأس مال كبير وبذل مجهود مضاعف حتى يتحقق الربح المطلوب؛ لذا فالموقع الالكترونى يعتبر انسب وسيلة للتسويق الالكترونى أو نشر محتوى معين بهدف تحقيق الربح او نشر معلومات معينة عن مجال معين.

و فى هذه المقاله سوف نوضح لك يعض العناصر المهمة والاساسية والتى يجب مراعاتها بدقه أثناء تصميم موقع الكترونى متكامل.

خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل

اولا: الفرق بين البرمجة الخاصة والقوالب الجاهزة

وهنا سوف نوضح الفرق بين استخدام البرمجة الخاصة للموقع الالكترونى وبين استخدام القوالب الجاهزة.

 

  1. استخدام البرمجة الخاصة

البرمجة الخاصة تساعدك على انشاء موقع متميز ويستطيع ان يوصل رسالتك ويؤدى المهمة المطلوبة منه لان من خلال البرمجه الخاصه ستكون قادرا على تنفيذ فكرة معينة والت من اجلها تريد انشاء موقع الكترونى بحيث تلبى الفكرة الهدف المنشود لمشروعك او لشركتك ونحن فى Pioneers Solutions  والتى تعد افضل شركة تصميم مواقع الكترونيه فى مصر نقوم بتلبية كافة المتطلبات البرمجية التى يحتاج اليها عملك وبأفضل تصميم باستخدام لغات البرمجة المختلفة.

لذلك فهى تتميز بسهولة التطوير المستمر وسهولة الاستخدام وضمان الامان والحماية لمعلومات وملفات موقعك الالكترونى.

 

  1. استخدام القوالب الجاهزة

فهى لا تناسب كل انواع المواقع الالكترونيه فمثلا لا تتناسب مع مواقع التجاره الإلكترونية او مواقع الشركات لان مواقع التجارة تحتوى على معلومات مهمة تخص عملاء الموقع و حساباتهم، وهكذا فى مواقع الشركات فهى تحتوى على معلومات مهمة عن الشركه.

لذا فهى تعتبر مناسبه أكثر للمدونات خاصة للاشخاص الذين يريدون انشاء موقع شخصى لنشر محتوى فى مجال او تخصص معين؛ لذلك يجب تحديد الفكره التى تريد انشاء الموقع الالكترونى من اجلها لاختيار الانسب لها.

 

ثانيا: لغات البرمجه المستخدمه فى تصميم مواقع الانترنت

لكى تحصل على موقع التكترونى ناجح يجب عليك معرفة وتعلم العديد من لغات البرمجه المخصصه لانشاء موقع الكترونى.

و اهم هذه اللغات المستخدمه فى انشاء موقع الكترونى هى:

  1. بايثون ( python )

اصبحت هى اللغه الاسرع والاكثر نموا والاكثر طلبا وشعبيه، وذلك لان لها استخدامات كبيره جدا فهى تستخدم فى تطوير الويب وتحليل البيانات و التعلم الآلى وتستخدم أيضا فى مجال الذكاء الاصطناعى.

كما ان لها مزايا كثيره اهمها:

  • سهلة التعلم والتنفيذ.
  • ذات مصدر مفتوح و تمكنك من اجراء التعديلات و التغيرات عليها.

 

  1. جافا

بسبب سهولتها فى الاستخدام أصبحت مؤخرا من أشهر لغات البرمجة المستخدمه فى تصميم المواقع الالكترونيه؛ ولذلك جعلت الكثير من المبرمجين يرغبون فى استخدامها كما انها ايضا تستخدم فى تصميم بعض الالعاب وفى نظم التشغيل مثل نظم تشغيل الاندرويد.

  1. جافا اسكريبت  ( java scrept )

تعد من اللغات التى تختلف كثيرا عن لغة java  فهى لا يمكن الاستغناء عنها أثناء برمجة المواقع الالكترونيه من قبل المبرمجين والمطورين، فهى تعمل بشكل كامل من خلال المتصفح ولا يمكنها العمل بدون متصفح فهى تستخدم لتطوير صفحات الانترنت لذا فهى تعتبر مختلفه تماما عن لغة البرمجه java .

 

  1. لغة ( c )

تعد من اكثر اللغات التى ينصح بتعلمها عند البدء فى تعلم لغات البرمجه وذلك لانها تعد من اوائل لغات البرمجه التى تم اكتشافها وتعددت استخداماتها فى تطوير العديد من اللغات مثل  python و c++ و PHPو العديد من اللغات الاخرى.

 

  1. لغة ( c++ )
    تعد من اقوى لغات البرمجه الموجوده والتى تم تطويرها من لغة السى فهى تستخدم فى برمجة الالعاب وفى الاتصالات وبرمجة المواقع الالكترونيه.

 

  1. لغة السى شارب ( c# )

تعد من اللغات عالية المستوى والتى يمكن استخدامها فى تطوير التطبيقات وفى خدمات الويب والمواقع الالكترونيه وبعض تطبيقات الهاتف المحمول وتستخدم ايضا فى تطوير بعض الالعاب.

 

كيف تختار شركة تصميم مواقع متخصصه

بسبب تزايد اعداد شركات تصميم وتطوير المواقع الالكترونيه اصبح يوجد الكثير من الحلول لعملية تصميم وتطوير المواقع ولكن ايا من هذه الشركات التي ستلبى احتياجات موقعك الالكترونى.

كما ان تعدد هذة الشركات قد يكون امرا سلبى وهو زيادة عدد الشركات الغير احترافيه قليلة الخبره والتى قد تؤدى الى:

  • اهدار الميزانيه المتاحه لمشروعك دون الوصول للهدف من انشاء الموقع.
  • اهدار الوقت المتاح لتنفيذ واطلاق الموقع.
  • تصميم الموقع غير مناسب لمحركات البحث.
  • خسارة عدد كبير من العملاء المحتملين.

 

لذلك يجب عليك قبل البدء فى أخذ قرار انشاء موقع الكترونى:

  • تحديد الاهداف الرئيسيه من انشاء موقع الكترونى.
  • الاطلاع على سابقه الاعمال الشركه التى قمت باختيارها لتحديد مدى خبرة وجودة الشركة.

 

وفى الخاتمه فإن اللجوء لشركة متخصصه فى تصميم المواقع الالكترونيه يعد افضل قرار ممكن ان تأخذه تجاه مشروعك ولكن مع اتباع الخطواط والنصائح التى قمنا بتوفيرها فى هذا المقال.

خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل

2021-03-11

العناصر المهمه والاساسيه والتى يجب مراعاتها بدقه أثناء تصميم موقع الكترونى متكامل وأهم لغات البرمجة المستخدمة فى تصميم مواقع الإنترنت وكيف تختار شركة انشاء موقع إلكترونى إحترافية.
خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل
pioneers solutions
خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل 2021-03-11
أفضل شركة برمجيات لخدماتك

اترك تعليقك

تعرف اكثر علي

مواضيع متعلقة

شركة بايونيرز للحلول البرمجية