أهمية الموقع الالكتروني لشركات المقاولات

  • Nermin Elsobky

 

مع زيادة التوجه الى استخدام الانترنت اصبح هناك سباقا بين الشركات على اى من الشركات التى ستوفر حلول تكنولوجيه اسهل فى الاستخدام واقل الى حد ما فى التكلفه للحصول على رضاء العميل وبناء علاقه قويه معهم والوصول معهم الى المرحله الاخيره وهى ترويجهم لشركتك وترشيحك لدوائرهم.

أهمية الموقع الإلكتروني لشركات المقاولات

 

وكونك شركه نشاطها هو المقاولات فستحتاج موقع الكترونى جذاب وسهل فى الاستخدام واقسامه مرتبطه بطريقه واضحه وسهله لزواره بالمعنى الادق يجب ان يدل موقعك على نوع نشاطك فحين يدخل الزائر عليه يعرف انه موقع للمقاولات من الوهله الاولى ايضا يجب ان يكون الموقع متوافق مع جميع الاجهزه الالكترونيه من كمبيوتر لموبيل للاب توب حتى لا يكون هناك اى عائق بينك وبين عملاءك. فمن خلال الموقع الالكترونى تستطيع عرض صور وفيديوهات لاحدث المشاريع التى قامت بها شركتك بكافة تفاصيلها كما يمكنك ايضا عرض معلومات عن الشركه كتاريخ الشركه وكيفية التواصل معها ووضع الرؤيه الخاصه بشركتك والمهمه التى تقوم بها الشركه وعرضها فى قسم مخصص على الموقع كى يراها الزوار وتعطيهم ثقه اكثر فيك.

معايير تصميم موقع لشركة مقاولات

لكى يتم تصميم موقع الكترونى ناجح لشركات المقاولات يجب اولا تحديد الاهداف  والاسس والمعايير التى يجب اتباعها وفهمها جيدا كى تصل لنتيجه مرضيه لك ولزوار موقعك الالكترونى واهم هذه المعايير :

1-    محتوى الموقع : يجب ان يكون المحتوى الموجود على الموقع واضح وسهل ويتسم بكونه جذاب حتى تستطيع لفت انتباه زواره وجعلهم يقضون وقت اطول في تصفحه ايضا يجب التأكد من عدم وجود اى اخطاء لغويه او نحويه فى هذا المحتوى وايضا التأكد من المصادر التى تم تجميع البيانات منها حتى يتسم موقعك بالمصداقيه والشفافيه.
2-    تصميم الموقع : تعتبر من اهم المعايير الاساسيه التى يجب الاهتمام بها وذلك من خلال اختيار الالوان وتناسقها للحصول على لفت انتباه العميل وقضاءه وقت اطول فى الموقع وتكرار زيارته مرات كثيره.
3-    تنظيم وترتيب الموقع : يجب عليك الاهتمام بتنظيم وترتيب اقسام الموقع حتى تسهل على العميل تجربته خلال تصفحه للموقع وخروجه بأكبر استفاده حتى يكون قرار شراءه لخدمتك قائم على معلومات صحيحه وحقيقيه وتسهل عليك ايضا الامر اثناء محادثته لاحقا لان فى هذه اللحظه سيصبح لديك عملاء لديهم فكره وخلفيه الى حد ما عن الخدمه التى تقدمها.
4-    سهولة التعامل مع الموقع : من اهم المعايير التى تعطى قيمه كبيره للموقع الالكترونى كونه سهل فى التعامل بغض النظر عن خلفية المسخدم التعليميه فحين تقوم بتوفير عنصر السهوله والمرونه فى الاستخدام فأنت بذلك تقوم بتحفيز عملاءك لتكرار زيارة موقعك الالكترونى وترشيحه لاصدقائهم.
5-    الموقع متوافق مع جميع الاجهزه الالكترونيه : فى هذه الايام اصبح استخدام الموبيل من قبل مستخدمين الانترنت فى تزايد كبير وفى حالة اهتمامك بجعل موقعك الالكترونى متوافق فى الاستخدام مع كافة الاجهزه سيعطى لك فرصه اكبر للوصول الى اكبر عدد من العملاء.
6-    جذب الانتباه: يجب عليك الاهتمام بهذا العنصر جيدا وذلك من خلال ابراز الايقونات المهمه فى مكان واضح امام عين العميل لتشجيعه على اخذ فعل معين تريده منه كإبراز ايقونات السوشيال ميديا فى مكان واضح للعميل لتحفيزه على اخذ فعل معين وهو زيارة حساباتك على جميع منصات السوشيال ميديا التى قمت بربط موقعك عليها.

كيف يساعدك تصميم موقع شركة مقاولات في تطوير أعمالك؟

من خلال انشائك لموقع الكترونى خاص بنشاط شركتك اى خاص بالمقاولات فأنت حاليا تضع قدمك على بداية طريق التطور والتقدم لان من خلال الموقع الالكترونى تسطيع معرفة ما يحتاجه عملائك من خلال خاصية اللايف شات (live chat ) والذى تعتبر بمثابة مكتب لخدمة العملاء ولكن على الانترنت وايضا من خلال اراء العملاء على المدونات التى لها قسم مخصص على الموقع تستطيع معرفة احتياجات عملاءك وهذا سوف يمكنك من التطور المستمر للتحسين من الخدمه التى تقدمها ووضع قدمك على بداية طريق المنافسه.

أهمية التسويق لشركات المقاولات

دعنا نتفق ان التسويق الالكترونى اصبح من الاحتياجات الضروريه لاى نشاط تجارى او صناعى او خدمى لانه يعتبر الطريق الامثل للوصول الى فئتك المستهدفه من العملاء وفى حالة شركات المقاولات فتستطيع هذا النوع من الشركات الوصول للهدف المنشود من خلال استخدام اداوات التسويق الالكترونى فمن خلالها تستطيع :

1-    نشر محتوى مجانى وجذاب عن نشاطك. 
2-    نشر صور وفيديوهات يتم تصميمها لتحتوى على احدث المشاريع التى قامت الشركه بانجازها . 
3-    الاعلانات المدفوعه والتى من خلالها تستطيع استهداف الفئه المستهدفه من عملاءك وتوسيع دائره العملاء المحتملين.
4-    دراسة سوق نشاط المقاولات ومعرفة احدث التطورات التى تحدث فيه.
5-    دراسة المنافسين ومعرفة الاستراتيجيات التى يقوموا باتباعها للحصول على حصه سوقيه اكبر.
6-    تحديد نقاط القوه ونقاط الضعف لديك وتحديد نقاط القوه والضعف لدى المنافسين. 
7-    تهيئة محركات البحث فى موقعك الالكترونى للظهور فى اول نتائج البحث على جوجل.

 

كل هذه الادوات اذا تم اتباعها بطريقه صحيحه ستمكنك من التطور المستمر والحصول على قيمه تنافسيه تميز شركتك عن باقى الشركات فى نفس المجال .

لذلك انت كصاحب شركة مقاولات يجب عليك ان تمعن النظر وتفكر فى المزايا التى ستحصل عليها من خلال انشاء موقع الكترونى مع الاخذ فى الاعتبار بهذه المعايير التى تحدثنا عنها فى هذا المقال وايضا يجب عليك التفكير فى العائد التى ستحصل عليه من خلال الاهتمام بالتسويق الالكترونى لشركتك.

 

 

أفضل شركات تصميم المواقع للشركات

للتواصل مع المبيعات

أهمية الموقع الالكتروني لشركات المقاولات

2021-04-17

تعرف على اهمية انشاء موقع الكترونى لشركات المقاولات واهم المعايير الازمه لتصميم مواقع المقاولات بالاضافة الى اهمية التسويق الالكترونى لشركات المقاولات
أهمية الموقع الالكتروني لشركات المقاولات
pioneers solutions
أهمية الموقع الالكتروني لشركات المقاولات 2021-04-25
أفضل شركة برمجيات لخدماتك

اترك تعليقك

تعرف اكثر علي

مواضيع متعلقة