pioneers solutions

Sales@Pioneers-Solutions.com

إعلانات جوجل | خدمة انشاء وإدارة حملة اعلانية على جوجل

إعلانات جوجل Google Ads والتى كانت تسمى قديما بــ جوجل ادورد Google Adwords قبل تغير اسمها الى الاسم الجديد عام 2018 وهى من أفضل أدوات التسويق الإلكترونى على الإنترنت.

 

اعلانات جوجل عمل حملة اعلانية على جوجل

 

ماهى إعلانات جوجل؟

إعلانات جوجل هو نظام خاص بالمعلنين على شبكة بحث جوجل ومواقع شركاء جوجل، ويجب أن نعرف أن موقع جوجل للبحث يعتبر من أوائل المواقع  استخداما في أغلب دول العالم ، و أن عدد مستخدمية 4.54 مليار مستخدم للإنترنت في جميع أنحاء العالم ، وهو ما يمثل نسبة انتشار تصل إلى 59٪ من سكان العالم.

 

و من خلال جوجل ادورد نقوم باختيار كلمات مفتاحية (Key Words) إذا قام المستخدم بالبحث عنها في شبكة البحث جوجل تظهر له نتائج بحث و يظهر في الصفحة الأولى إعلاني الذي يحتوي على عدد من الكلمات للتعريف بالخدمة أو المنتج و الرابط الذي يقود لصفحة من صفحات موقعي ( بجواره مستطيل أصفر مكتوب عليه حرفي AD إشارة إلى كونه إعلان (جوجل ادز) مدفوع الأجر.

 

بمساعدة Google Ads، يمكنك إنشاء إعلان ممول وفي هذا فرصة لزيادة المبيعات وزيادة العائدات المتحققة من البزنس.

ظهور الإعلان يقدم حل إلى الزبائن في اللحظة التي يكون فيها العميل المحتمل بحاجة إلى مساعدة.

 

لماذا إعلانات جوجل الأفضل؟

تصدرت إعلانات جوجل Google Ads المرتبة الأولى في أغلب وسائل التسويق الإليكتروني للمنتجات أو الخدمات التي تسوّق عبر الإنترنت، و لم تتصدر اعلانات قوقل هذه المرتبة من فراغ، فإن الخطوة الأولى لنجاح أي حملة تسويقة تبدأ بدقة الاستهداف و ما قد تعجز عنه كثير من أدوات ووسائل التسويق الاليكتروني أو التقليدي  هي الوصول للعميل ذو الاحتياج فالعميل المستهدف قد تتوافر فيه  كل شروط الاستهداف لكن ربما لم يعد لديه احتياج لمنتجك أو خدمتك فربما أتم الشراء أو عدل عن رأيه أو قد يكون الوقت غير مناسب له.

 

و لأن جوجل ادز تسمح لك باستهداف من يبحث عن منتجك أو خدمتك فبدرجة قوية و نسبة مرتفعة جدا يكون الاختيار للعميل الأنسب و في الوقت الأنسب ( فعميلك هو من يختار الوصول إليك في توقيت بحثه عنك من خلال محرك البحث) و لا يتبقى بينك و بين اقتناص العميل من بين منافسيك إلا أن يزور موقعك على الإنترنت ليجد صفحة تتوفر فيها عناصر الجذب و التشويق، تحسن فيها عرض منتجك مظهرا الميزة أو المزايا التنافسية لمنتجك أو خدمتك بوضوح.

 

كيفية المحاسبة وتكاليف استخدام Google Ads :

يتم المحاسبة بالنقرة (Per Click)  بمعنى أنه يتم محاسبتك فقط على من يضغط على الإعلان و يزور موقعك، و تكون المحاسبة وفقا لسعر النقرة الذي قمت أثناء عمل حملتك الإعلانية (جوجل ادز) بتحديد الحد الأقصى لسعر النقرة و من المعروف أن سعر النقرة يختلف من كلمة لكلمة بناءا على التنافس عليها و كذلك يختلف من دولة لأخرى.

 

يمكنك إعداد إعلانات على جوجل من دون الحاجة إلى صرف كميات كبيرة من المال، حيث يمكنك تحديد القيمة المادية (الميزانية اليومية) التي تريد صرفها على إعلاناتك.

 

تعتمد القيمة المادية التي تدفعها لجوجل على عدد النقرات التي تحصل عليها حملتك الإعلانية أو الإعلان الذي تقوم بتشغيله، تُعرف هذه القيمة باسم CPC أي (Cost per Click) أو تكلفة النقرة.

 

بعبارات أخرى، تدفع لجوجل فقط عندما ينقر المستخدمون على الإعلان. ومن المعلوم، أنه في كل مرة ينقر فيها شخص على إعلان من الإعلانات فهذا يعني أنه مهتم بما هو معروض فيه أو يفكر في احتمال الشراء.

 

أنواع الإعلانات التي يمكن إنشاؤها على Google Ads

توجد 6 طرق أو أشكال للإعلانات على جوجل، سنتحدث عن كل نوع منها لتتمكن من اتخاذ القرار بشأن النوع الأفضل لجمهورك وأعمالك التجارية:

1- إعلانات الـ Search Ads – أو حملة شبكة البحث

هذا النوع من الإعلان مناسب للوصول إلى عملاء مهتمين بمنتَج أو خدمة محددة، أي هذا النموذج من الإعلانات يستهدف الوصول إلى أشخاص يبحثون باستخدام جوجل عن أمر أو حل معين.

 

عند استخدام هذا النوع من الإعلانات يعرض جوجل إعلانك للشخص الباحث، فيظهر إعلانك إلى جانب نتائج البحث التي تظهر لذلك المستخدم عندما يكتب مفهوماً معيناً أو كلمة رئيسية تتعلق بما تسوق له عبر الإعلان أو تكتب عنه.

 

2- إعلانات الـ Display Network أو حملة الشبكة الإعلانية

تعد حملة الشبكة الإعلانية في جوجل رائعة جداً لرائد الأعمال إذا كان يفكر في وضع الإعلانات ضمن مواقع أخرى (إخبارية أو غيرها) أو استضافة إعلانه بشكل عام ضمن المدونات Blogs.

 

إذا اخترت استخدام هذا النوع من الـ Google Ads، من المهم جداً أن تبحث عن صفحات تكون هامة لمنتَجك أو البيزنس الخاص بك، بهذا الأسلوب، يمكنك إعداد حملات تسويقية للأشخاص الباحثين عن حلول (قد تكون لديك)، لكنهم لا يعلمون أي شيء عن منتجاتك/خدماتك.

 

تساعد إعلانات الـ Display Network على تقديم المعرفة للناس، حيث تطرح أنت الخيارات أمامهم، وهم يتعرفون على المزيد من التفاصيل باعتبار أنهم لا يعرفون الكثير عن علامتك التجارية بعد.

 

3- إعلانات الـ Shopping Ads

يمنح هذا النوع من إعلانات جوجل خبرة وتجربة جيدة للمستخدمين، فعندما يبحث أحد عن منتَج، يسمح له هذا النوع من الإعلانات بالعثور على العديد من الخيارات، بهذا الأسلوب يستطيع المقارنة بين الأسعار(المقارنة بين العديد من الموردين).

 

تعتبر إعلانات الـ Shopping مسؤولة عن توليد حركة شبكية على الإنترنت إلى موقع الويب أو متجرك أونلاين، يقدم هذا النوع  صورة لمنتَجك مع شرح موجز لكافة الخصائص (إضافة إلى السعر)، كما يذكر اسم موقع المتجر، إلى جانب معلومات أخرى هامة عن العلامة التجارية أو الماركة.

 

4- إعلانات الـ Video Ads أو حملة الفيديو

من المعروف حب الناس لمشاهدة الفيديوهات على الإنترنت، فهي أداة سريعة وعملية في استهلاك المحتوى. لهذا السبب بالذات، إذا كنت تفكر في إنشاء إعلان على جوجل، يمكنك التفكير في إنشاء إعلان على شكل فيديو.

 

وضع إعلان يتضمن فيديو يساعد على كسب تفاعل العملاء بطريقة مميزة، كما يمكنك عرض الفيديو عبر اليوتيوب نفسه أو مواقع أخرى شريكة في جوجل تتيح الإعلانات عبر الفيديو.

 

فيما يتعلق بالميزانية وطريقة الدفع لقاء إعداد إعلان فيديو، فإنك تدفع على أعداد المشاهدات (سنتحدث أكثر عن الأسعار في الفقرة التالية).

 

5- إعلانات التطبيقات أو Google Ads app

ميزة هذا النوع من الإعلانات أنه لا يحتاج إلى إنشاء سلسلة من الإعلانات، في هذا النموذج يستخدم Google Ads أفكارك في نص ما من أجل إعلان، واعتماداً على هذه الأفكار يقوم بإعداد حملات تسويقية بصيغ وشبكات مختلفة.

 

يختبر جوجل أدز بعض الاحتمالات، ويعرض تلك الإعلانات التي حازت على أفضل أداء أو نتائج من دون الحاجة إلى اختبار جميع الخيارات.

 

كما يقوم بأتمتة عمليات إطلاق الحملات الإعلانية، والتخصيص والتقسيم جميعها بشكل آلي، بما يتفق مع أداء الإعلانات.

 

6- الإعلانات الذكية

هى اعلانات تقدم لك تحقيق مبيعات على موقعك الإلكتروني باستخدام الإعلانات المُبرمَجة التي تظهر على Google و"خرائط Google" وعبر الويب، والاستفادة من الحد الأدنى من الإدارة اليدوية للإعلانات.

 

اعلانات قوقل شركة عمل حملات اعلانية على جوجل

 

انشاء حملة اعلانية على جوجل

فى نهاية هذا المقال نقدم لك خدمة انشاء وإدارة الحملات الاعلانية على جوجل المقدمة من شركة Pioneers Solutions وبأفضل الأسعار.

 

مميزات شركة Pioneers Solutions :

1- توفر الشركة عليك عناء إدارة حسابك الإعلانى والمتابعة وعمل الإعلانات وضبط الحملات ومراقبتها وإختيار الكلمات والدخول في مزيادة المعلنين على جوجل, نوفر عليك هذا العمل ونؤده بدل منك.

2- لدى الشركة فريق متخصص في مجال خدمات جوجل الإعلانية مما سيضمن لك تحقيق حملات إعلانية ناجحة بكافة المقاييس ومستهدفة بشكل سليم من خلال دراسة السوق والمنافسين لك فى مجالك، وترتيب الأوضاع لعمل حملات ذات جودة فائقة تستهدف المزيد من الترافيك بأقل الأسعار.

3- كما نقترح الشركة عليك الميزانيات اليومية وأسعار الضغطات للكلمات والتى اكتسبنا الخبرة فيها من خلال تقديم خدمة إعلانات جوجل على مدار اكثر من 10 سنوات.

4- لدى الشركة تواصل كامل مع ادارة الدعم فى جوجل ادورد لحل المشاكل وإصلاح الأخطاء وكذلك النصح والإرشاد فى المجالات المختلفة داخل الحملات التى نقوم بها.

5- تقوم الشركة بتسهيل عليك الأمر جدا بإستخدام كلماتك المناسبة لظهور الإعلان الى جانب العمل على رفع جودة قيمة تلك الكلمات فالمزايدة فى إعلانات جوجل تقوم على حاصل ضرب قيمة الضغطة X نقطة الجودة للكلمة والتى تمنحنا نتيجة جودة الإعلان ككل، وكل هذا يكون متابع بشكل يومى للعمل على أفضل إستهداف مقابل أقل تكلفة.

 

لمعرفة مزيد من المعلومات حول خدمات التسويق الإلكترونى من خلال هذا الرابط:

https://pioneers-solutions.com/service-Digital-Marketing-company

 

للتواصل المباشر معنا من خلال الاتصال بهذا الرقم:

01065666088

 

pioneers solutions

2020-02-24 تسويق الإلكترونى

شــارك :

عن الكـاتب

alt

SEO Specialist

التعليقات

    لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك

برجاء التاكد من قيامك بالضغط I'm not a robot قبل الضغط على اضافة التعليق لتسجيل طلبك بنجاح