pioneers solutions

Sales@Pioneers-Solutions.com

الروشتة الإلكترونية - كيف تقوم بتطبيقها فى عيادتك الخاصة

الروشتة الإلكترونية - كيف تقوم بتطبيقها فى عيادتك الخاصة

 

الروشتة الإلكترونية - كيف تقوم بتطبيقها فى عيادتك الخاصة

 

الروشتة الإلكترونية هى روشتة مطبوعة إلكترونيًا وليست مكتوبة بخط اليد لتفادي عقبات الخط السيء للأطباء من صرف أدوية خاطئة أو جرعات أعلى من المسموح به ما يؤثر على حياة المرضى.

من المعروف أن الروشتة أو الوصفة الطبية تعتبر الخطوة الأولى للعلاج، ربما قد تتحول إلى كارثة لا سيما عندما يكون خط الطبيب سيئا وما أكثرهم، فيبدأ الصيدلي في محاولة معرفة اسم الدواء، ولكن احتمالية الخطأ واردة، وبعض الأدوية تتشابه في أسمائها بدرجة كبيرة.

يقول الدكتور أحمد الجويلي، منسق حملة "أنا صيدلي أنا فاهم شغلي": "يعتقد كثيرون أن الفارق بين الصيدلي والعامل داخل الصيدلية هي مقدرته على قراءة الروشتة المعقربة التي يكتبها بعض الأطباء، إلا أن هذا غير صحيح، فلا يصح أبدا أن يقضي الصيدلي أكثر من نصف ساعة في محاولة قراءة روشتة، ما يجعله قد يخطئ ويصرف للمريض دواء آخر".

وقد دشن عدد من الصيادلة والأطباء حملة الروشتة الإلكترونية حق المريض وإختار المشاركون في الحملة هذا الشعار «خط سيء يساوي روح مريض»  للتأكيد على مدى خطورة الخط السيء على صحة المرضى بعد تكرار صرف أدوية أو جرعات مغلوطة كادت أن تودي بحياة البعض، حسبما أكد الدكتور أحمد الجويلي، منسق الحملة.

 

الروشتة الإلكترونية - كيف تقوم بتطبيقها فى عيادتك الخاصة

 

كيفية طباعة الروشتة الكترونيا

 

تعتمد الروشتة الإلكترونية على كتابة الدواء على الكمبيوتر، بحيث نتلافى حدوث أي أخطاء إملائية، أو في حروف الدواء، وهو نظام يُعمل به في كثير من الدول الغربية وبعض الدول العربيه، وبدأ بعض الأطباء في اتباعه بالفعل.

ويمكنك الاستعانة بأحد أهم برامج إدارة العيادات Easy Clinic الذى يعتبر من أهم برامج طباعة الروشتة إلكترونيا بأى شكل وحجم مناسب لتخصص العيادة.

 

أنصحك بمشاهدة هذة المقالة:-

أهم التحديات والمشاكل التى تواجه ادارة العيادات والمراكز الطبية

 

الروشتة الإلكترونية - كيفية تطبيقها داخل العيادات الطبية

 

كيف تقوم بتطبيق الروشتة الإلكترونية فى عيادتك الخاصة او المركز الطبى

 

من خلال برنامج ادارة العيادات الطبية Easy Clinic يعتبر من أفضل وأسهل طرق إدارة العيادات والمراكز الطبية بجميع تخصصاتها، لذلك برنامج إدارة العيادات Easy Clinic يعتبر الحل الأمثل لمساعدتك في تنظيم الحركات الطبية والإدارية والمالية داخل العيادة أو المركز الطبي الخاص بك وتنظيم المواعيد والحجوزات والأهم هو ملف المريض الشامل لكل بياناتة وحالتة، بجانب طباعة الروشتة الإلكترونية وشئون الموظفين والتقارير الخاصة بالعيادة.

 

أهم ما يميز برنامج إدارة العيادات والمراكز الطبية Easy Clinic

 

1- يقدم برنامج ادارة العيادات للطبيب إمكانية تسجيل جميع البيانات الاولية للمريض وإمكانية البحث عن المريض بالإسم أو الرقم أو العنوان عمل ملف مرضى للزائر وإستعراضه عند كل زيارة للمريض ليتم عرض كل التاريخ المرضى له من مواعيد الزيارات السابقة له وصور الاشعة والادوية التى استخدمها مسبقا.

2- يمكن استخدامه على مجموعة من العيادات ويستطيع الطبيب الإطلاع على عدد الحالات الخاصة به في أي وقت وإجمالي الإيرادات لجميع أنواع الكشوفات الخاصة بة في حالة اذا كان يتعامل بالنسبة.

3- إمكانيه ادخال بيانات المريض وعمل روشته علاجيه بإسم المريض وإسم الطبيب المعالج ونوع الكشف وسعره وعليها شعار العيادة وطباعتها  إلكترونيا بسهولة من خلال البرنامج.

4- إمكانية اضافة التعاقدات وتحديد نسبة العيادة والخصم .

5- إستعراض مواعيد الإعاده لمرضى أصحاب الإستشارة.

6- يمكن السماح بوجود باقي على حساب المريض علي حسب اختيار المدير.

7- إمكانية وضع البرنامج على شبكه داخلية بالعيادة بحيث يتم وضع البرنامج على جهاز يعمل عليه مساعد الطبيب ليقوم بتسجيل البيانات الأولية للمريض حيث تكون تلك البيانات جاهزة أمام الطبيب عند دخول المريض إليه كما ان البرنامج يتحمل كم غير محدود من بيانات المرضى ويمكنك إضافة أو تعديل أو حذف البيانات فى أى وقت، كما يمكن ربط فروع العيادة او المركز الطبى بعضها البعض وإدارتها من أى مكان.

8- أفضل نظام لحفظ البيانات حيث يمكنك نسخ قاعدة البيانات وإسترجاعها فى أى وقت حتى عند تغيير النسخة وذلك حفاظا على بيانات المرضى.

9- نظام أمان عالى المستوى حيث يمكنك تحديد الصلاحيات المتاحة لكل مستخدم وتعيين كلمة مرور خاصة بكل مستخدم من خلال لوحة تحكم خاصة بالطبيب.

10- برنامج العيادة يدعم خاصية استكمال البيانات (Autocomplete) اليا أثناء الكتابة في الحقول المختلفة لتسهيل كتابة البيانات.

11- إمكانية تخزين أسماء الأدويه والجرعات ويوجد مع البرنامج ملف كامل لمعظم الأدوية المتواجدة فى الصيدليات.

12- متابعة كاملة للإيرادات والمصروفات وطباعة تقارير للأرباح والخسائر وصافى الدخل للعيادة.

13- يوجد مع كل تخصص مديولات مختلفة فى البرنامج حتى يناسب كل دكتور وتخصصة.

 

يحتوى البرنامج على كاقة التخصصات الطبية المختلفة سواء للعيادات او للمستوصفات أو ادارة المراكز الطبية :-

العيادات العامة - عيادات الأسنان - عيادات النسا والتوليد - عيادات العيون (الرمد) - عيادات الباطنة - عيادات الأطفال - عيادات القلب والصدر - عيادات العظام - عيادات أنف واذن وحنجرة - عيادات الجلدية والتجميل - عيادات العلاج الطبيعى.

 

كيف تقوم بتطبيق الروشتة الإلكترونية فى عيادتك الخاصة او المركز الطبى

 

خلاصة مفيدة:

 

ليه الروشتة الالكترونية؟

 

لان الجرعة المسجلة للمريض مفيهاش هزار، وعلشان نتفادي حدوث أي خطأ في قرائة الروشتة وكمان هنضمن قراءة الصيدلي للروشتة بشكل صحيح، ولان دة حق المريض علينا، دة غير ان المريض ممكن ميعرفش يقرأ خط الصيدلي ويغلط في الوصف اللي مكتوب علي الدواء, فبيضطر يرجع للروشتة للتاكد من الجرعة المطلوبة، وأكيد مش هيعرف يقرا خط الدكتور علي الروشتة.

الروشتة الالكترونية هتوفر عليك كدكتور أخطاء كتير ممكن تحصل بعد كدة، دة غير الوقت اللي هتوفره في كتابة الروشتة يدوي، دا غير أن الروشتة الإلكترونية تجعل المريض سعيدا، حيث إن الغالبية العظمى من  المصريين يعشقون الجديد، وخاصة المختصة بمجال التكنولوجيا، لذلك يؤهلون نفسيا كثيرا عندما يرون الروشتة الإلكترونية، ويتجاوبون بالفعل مع الطبيب.

طور من إسلوب ادارتك لعيادتك وإعتمد علي الروشتة الالكترونية.

الروشتة الإلكترونية حق المريض مع برنامج Easy Clinic.

 

 ♦ شاهد بعض الاطباء مستخدمي  برنامج إدارة العيادات Easy Clinic  ♦

https://pioneers-solutions.com/clientsprograms-clinics-management-program

 

إطلب نسختك التجريبية الأن من برنامج الأطباء وإدارة العيادات الطبية Easy Clinic ♦

وإحصل على البرنامج بسعر مناسب جدا من خلال ترك بياناتكم فى الأسفل و سيتم التواصل معكم فى أقرب وقت.

 

ويمكنكم التواصل مع المبيعات 📱

01021990214   -  01021990215  -   01021990216

pioneers solutions

2019-01-05 برنامج إدارة العيادات

شــارك :

5.0


3

5 4 3 2 1
3

عن الكـاتب

alt

About User

التعليقات

  • alt

    هناء 2019-05-04

    لو سمحتم مممكن اعرف تكلفه البرنامج ضروري جداااا

اترك تعليقك

برجاء التاكد من قيامك بالضغط I'm not a robot قبل الضغط على اضافة التعليق لتسجيل طلبك بنجاح