معنى ال SEO و لما يجب الإهتمام به أثناء تصميم موقع إلكترونى ؟

معنى ال SEO و لما يجب الإهتمام به أثناء تصميم موقع إلكترونى ؟

ما معنى السيو SEO ؟

الـ Seo هى اختصار لكلمه اجنبية تعنى Search Engine Optimization وتعنى تهيئة المواقع الالكترونية لمحركات البحث العالمية . فى بداية تصميمك لموقعك الإلكترونى يبدأ التفكير فى ما الخصائص التى يجب تواجدها فى الموقع و ما الصفحات الإلكترونية التى من الضرورى تواجدها . على سبيل المثال إذا كنت صاحب شركة و تفكر فى خطوة إنشائك لموقع إلكترونى سيكون التفكير حول طريقة عرض خدمات شركتك على الموقع و كيفيه التواصل مع العملاء و الموظفين من خلال الموقع و ما الصفحات الأخرى التى يجب إضافتها . هذه الخطوات مهمة و لكن يجب التفكير أيضا بعد تصميم موقعك و وضع منتجاتك عليه بشكل لائق.

هل يمكن لمحركات البحث مثل Google التعرف على موقعك ؟.

هنا يأتى دور ال ( SEO ) و تعنى تهيئة الموقع الإلكترونى لمحركات البحث . بحث عندما يأتى شخص معين للبحث عن الخدمة التى يقدمها الموقع يمكن لمحركات البحث إظهار موقعك ضمن النتائج الأولى .

هذه الخطوه أصعب من تصميم الموقع نفسه و تأخذ وقت أطول حتى تظهر النتائج و لكن عند ظهور نتائجها تؤدى إللى زيادة عملائك بشكل ملحوظ و زياده التعريف بنشاطك التجارى على مستوى العالم .

يمكنك الأن من خلال تهيئة الموقع الإلكترونى منافسة شركات عالمية . فقط من خلال الموقع فلا تحتاج لدعاية بأى وسيلة أخرى .

تهيئة الموقع تأتى بخطوات كثيرة من أهمها ضبط الكلمات المفتاحية داخل الصفحة المقصورة و ضبط محتوى الموقع و ربط المحتوى ببعضه و ربط الموقع بقنوات التواصل الإجتماعى .

و كثير من الخطوات الأخرى يمكنك التعرف عليها من خلال خدمة التسويق الإلكترونى التى تقدمها شركة Pioneers Solutions .

و بإمكانك إيضا الإطلاع على خدمة تصميم مواقع إلكترونية و سوف تلاحظ حرص شركة Pioneers Solutions أفضل شركات تصميم المواقع على توافر هذه الخدمة

شــارك :

عن الكـاتب

alt

SEO Specialist

التعليقات

    لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك