كل ما تريد معرفتة عن التسويق الإلكترونى وأشهر شركات تسويق الكترونى فى مصر

التسويق الالكترونى هى أشهر تقنيات الاشهار والترويج أى كانت المادة والشئ المروج له مثل منتج أو خدمة أو موقع أو محل أو مكان أو مناسبة وغيرها من الأشياء التى تحتاج الى التسويق حتى يتعرف الناس بها ويتم التفاعل معها من خلال شبكة الإنترنت.

 

التسويق الإلكترونى

 

التسويق الإلكترونى وأشهر شركات تسويق الكترونى فى مصر

 

 التسويق الالكترونى يمكن أن نعرفة على أنه نوع من التسويق لسلعة أو خدمة معينة على شبكة الإنترنت، أي يتم عرض منتجات الشركات في الإنترنت وتتم عملية البيع والشراء عن طريق الانترنت، حيث أصبحت شبكة الإنترنت الآن تحتل حيزاً مهماً من حياتنا اليومية لكونها مصدر من المصادر المهمة للحصول على المعلومة منافسة في ذلك الوسائط التقليدية في نشر الخبر أو المعلومة مثل الجرائد والمجلات والإذاعات المرئية والمسموعة، فإلى جانب اعتبار هذه الشبكة مصدر مهم للمعرفة، أصبح بالإمكان ومع تطور الوسائل التقنية المساعدة في ذلك، أصبح بالإمكان خلق مساحة جديدة يمكن استثمارها في التسويق لبعض السلع أو الخدمات والوسائل المساعدة وتطور الطرق المختلفة الداعمة لعملية التسويق.

 

 وهنا تتركز فكرة التسويق الالكتروني في "كيفية تسخير التكنولوجيا لجعل التسويق أكثر فاعلية، ولجذب انتباه الأفراد" وكل هذا يعتمد على الإدارة الجيدة للحملات التجارية والمنتج الأفضل وتصميم التسويق بشكل جذاب حتى يناسب العلامة التجاربة والهدف المرجو من التسويق الإلكترونى.

 

مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني

 

 مزايا وعيوب التسويق الإلكترونى وأشهر شركات التسويق الإلكترونى

 

مزايا التسويق الالكتروني

سهولة الحصول على معلومات عن أي سلعة وميزاتها بسبب الانتشار القوي للإنترنت.

إمكانية التركيز على الشريحة المستهدفة من العملاء المحتملين بعكس طرق التسويق الأخرى.

إمكانية الحصول على السلعة من أي شخص كان فرد أو منظمة.

إمكانية إتمام عمليات البيع والشراء دون حاجة المشتري للذهاب إلى مكان السلعة فيمكن الدفع عن طريق الانترنت أيضا. 

انخفاض تكاليف التسويق الالكتروني مقارنة بتكاليف التسويق العادي فهو فى متناول الجميع.

إمكانية الحصول على تقارير مفصلة عن الحملات التسويقية وبالتالى تحليلها للوصول الى نقاط الضعف ونقاط القوة.

وسيلة صديقة للبيئة لعدم الحاجة إلي استخدام الاوراق والمنشورات وغير ذلك من المواد التي قد تلحق ضررا بالبيئة.

وسيلة تسويق في متناول اليد لجميع فئات الاعمال الكبيرة أو الصغيرة, الناشئة أو المحترفة, الربحية أو الخيرية والكثير منها الذى يحتاج الى ترويج وإشهار على الشبكة العنكبوتية.

 

عيوب التسويق الالكتروني

 على الرغم من المزايا المتعددة التى تحدثنا عنها للتسويق الالكتروني إلا انه لايخلو من بعض العيوب البسيطة.

 

  • قد لايكون هناك قبول للمستهلك العربى من الشراء عن طريق الانترنت ودى نتيجة ثقافة المجتمع العربى الذى يختلف عن المجتمع الاجنبى.
  •  وجود بعض الشركات الوهمية أو قد تكون نصابة سواء كانت شركات عارضة لمنتجاتها أو شركات مستهلكة.
  • عدم وجود سرية في التعامل فقد يتم كسر ودخول لمعلومات الشركات من قبل هكر الانترنت وكثرة عمليات الأختراق.
  • عدم مجارة المستهلكين للتطور الالكتروني ومواكبة عصر التكنولوجيا.

 

أنواع التسويق الإلكترونى

 

أنواع التسويق الإلكترونى واشهر شركات التسويق فى مصر

 

وبعد أن تعرفنا على مميزات وعيوب التسويق الإلكترونى نأتى الى معرفة مميزات التسويق الإلكتروني الذى تعدد طرقه وهو مايجعله يناسب أنواع الأعمال والأعمار المختلفة ويفضل تطبيق جميع الطرق، لانها في النهاية تصب في قناة واحدة وهي ماتسوق له وذلك سيوفر إنتشارا ونجاحا أكبر مع الوقت, فبالطبع التنفيذ ثم رؤية النتائج المرجوة يحتاج إلي وقت وجهد وصبر كبير كغيره من المجالات، فليس في التسويق الالكتروني عصا سحرية تقوم بجلب العملاء دون العمل.

 

أما تصنيفات أو أقسام التسويق الالكتروني المتعارف عليها والاكثر فاعلية فهي:

التسويق عبر تحسين الموقع في محركات البحث وهذا النوع هو الاهم فى عملية التسويق الإلكترونى.

التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي وهو الأكثر فاعلية من حيث التواصل مع فئة كبيرة من المستخدمين المستهدفين.

التسويق بواسطة البريد الإلكتروني في شكل نشرات إخبارية أو عروض جديدة وإرسالها على الإيميل.

التسويق عن طريق برامج المشاركة والأفلييت.

التسويق عن طريق مواقع المدونات والمنتديات ومواقع الدلائل والإعلانات المبوبة المختلفة.

 

 أفضل شركات التسويق الالكتروني

 

 أفضل شركات التسويق الإلكترونى

 

نأتى الان الى كيف تختار أفضل شركة تسويق الكترونى، وجود مئات من شركات التسويق الالكتروني في السوق قد يجعلك في حيرة أيها الأفضل لشركتك وخدمتك المراد التسويق لها.

إذن, كيف تحدد أفضل شركة تسويق الكتروني مناسبة لعملك؟

تعلم معنا بعض النصائح الجيدة لكي تعرف كيف تقارن و تحلل بين أفضل شركات التسويق الالكتروني الموجودة أمامك.

 

كيف تختار أفضل شركات التسويق الالكتروني !

ضع المعايير التي سوف تختار من خلالها أفضل شركة تسويق الكتروني تناسبك !

ينبغي أن تحدد منذ بداية بحثك عن أفضل شركة تسويق الكتروني تناسبك المعايير التي من خلالها تستطيع تقييم أداء الشركات التي تقدم خدمات التسويق الالكتروني.

 

إبحث عن شركات تسويق الكتروني لها خبرة في مجالك

عندما تختار من بين شركات التسويق الالكتروني المعروضة أمامك, يجب أن تأخد في الإعتبار الشركات التي تكون لها خبرة بنفس و حجم نشاط شركتك مع شركات أخري وتستهدف نفس الشرائح التي تهتم بها لأنهم سيكونون رؤية معروفة لشركتك وسوف تسهل عليهم عمل بحث عن نشاط شركتك وإبحث عن تاريخ أفضل شركات التسويق الإلكتروني المعروضة أمامك وتأكد من ألا يكون لهم قضايا أو مشاكل مع شركات أخري حتي يكون تقييمك صحيح.

يجب أن تسألهم عن خبرات متعلقة بالتعامل مع مشاكل ومخاطر مشابهة لشركتك، حتي يتسني لك الإختيار الصحيح لأفضل شركات التسويق الالكتروني يجب، أن تعرف كيفية تعاملهم مع مشاكل شركات أخري، وما هي التحديات التي واجهوها وما هي الأساليب المستخدمة في حلها وما هي النتائج الناتجة عن هذه الأساليب.

إسأل عن إختيارات في الميزانية بما إنك لم تحدد الميزانية بعد، إسأل افضل شركات التسويق الالكتروني عن ميزانية منخفضة ومتوسطة وعالية سوف تصرف وذلك لمعرفة كيف سوف يتصرفون في مختلف مستويات الميزانية.

بهذه الطريقة سوف يكون عندك علم مسبق بمختلف الطرق التي سوف تطبق في جميع المستويات وإختياراتهم سوف تكشف البرامج والطرق التي سوف يتبعونها ويكون لديك دراية بكل ما يفعلونة.

 

كن متأكد بأنك قد رسمت مستويات للميزانية مختلفة أو تكون قد رسمت مدي محدد للميزانية علي الأقل، وهذا لأن ترك ميزانية غير محددة المدي غير عادل وسوف تعطي افضل شركات التسويق الالكتروني التي تختار منهم الافضل إحساس بأنها مهمة مستحيلة لأنهم لا يستطيعون معرفة ما يدور بعقلك وسوف تضيع من وقتهم ومن وقتك أنت أيضا.

 

خذ في إعتبارك مجموعة من افضل شركات التسويق الالكتروني:

بمعني أنه يمكن أن أفضل شركات التسويق الالكتروني هي عبارة عن مجموعة من الشركات وليس شركة واحدة، وهذا يكون أفضل من البحث عن شركة واحدة فقط تقوم بكل الأعمال، فالأفضل لك أن تعمل مع شركات متخصصين في مختلف المجالات، لذلك الشركات التي تعمل في مختلف الأنشطة تحقق نتائج افضل من شركة واحدة فقط.

 

و في النهاية إن تعيين شركة من افضل شركات التسويق الالكتروني هو ليس بمهمة بسيطة فلا يجب أن تستعجل في إختيارها، فمن الافضل أن تؤديها مرة واحدة بطريقة صحيحة من أن تختار خطأ مرتين أو ثلاثة أو أربع مرات.

 

أفضل شركة تسويق الكترونى فى مصر

 

أفضل شركة تسويق الكترونى فى مصر

 

 شركة Pioneers Solutions تعد من أفضل شركات التسويق الالكترونى فى مصر ونسعى دائما الى التميز فى خدماتنا وبشهادة عملائنا لما نقدمة من مميزات واضافات ممتازة وعروض حصرية للعميل، ولدينا خطط وأسعار مناسبة للجميع ولدينا استراتيجيات واسعه، ولنا خبرة كبيرة فى هذا المجال أكثر من 8 سنوات، ولدينا فريق عمل مميز ودعم فنى ممتاز على مدار الوقت علشان يلبى جميع احتياجاتكم، يعنى فى النهاية هتكون راضى تماما عن أداء الخدمة ... وهو دا هدفنا.

 

قم بتواصل معنا وطلب خدمة التسويق الإلكترونى

شــارك :

عن الكـاتب

alt

SEO Specialist

التعليقات

    لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك